Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

القبض على 7 فلسطينيين بحوزتهم صور لمنشآت سيادية.. و«نصف طن» متفجرات مع سائق
السيسي: سنتصدى بحسم لمن تسول له نفسه المساس بأمن الدولة

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج - نهى سلطان:

تقدمت هيئة قضايا الدولة بمصر وكيلا عن كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى والمستشار أحمد مكي وزير العدل بالطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب بجميع مراحلها المحدد لها بداية من 22 أبريل وإحالة القانون الخاص بانتخابات مجلس النواب للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستوريته.

كانت المحكمة قد أكدت في حيثيات حكمها، أنه كان يجب على مجلس الشورى إعادة عرض القانون مرة أخرى على المحكمة الدستورية العليا، كما أن الدستور الجديد قد أخرج الدعوة للانتخابات من ضمن القرارات السيادية، وأنه كان يتعين على الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية عدم اتخاذ قرار الدعوة للانتخابات إلا بعد اجتماع مع مجلس الوزراء.

من جانب آخر تتصدر أزمة المياه خاصة ما يتعلق بالاتفاقيات حول تقسيم مياه النيل مباحثات رئيس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل بدولة جنوب السودان حيث يتم خلالها التوقيع على مذكرة للتعاون المشترك في مجالات المياه والتباحث حول تقنين وضع بعثة الري المصري بدولة جنوب السودان. كما يناقش قنديل العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة التجارية والاقتصادية والاستثمارية ودعم التعاون المشترك في المشروعات التنموية بالإضافة إلى بحث آليات التشاور السياسى بين البلدين في ظل الدور الذى تلعبه مصر في إطار السلم الإفريقي. وعلى صعيد آخر أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر والقوات المسلحة. فيما تمكنت أجهزة الأمن بمطار القاهرة الدولي صباح أمس، من ضبط مجموعة تضم سبعة فلسطينيين لدى وصولهم مطار القاهرة قادمين من سوريا، بعد أن عثر معهم على بعض الصور لبعض المنشآت الحيوية والسيادية في مصر، وأكد مصدر بالمطار، أنه بالتحقيق معهم تبين أنهم دخلوا مصر عبر أنفاق غزة ومنها إلى سوريا، ومنها إلى إيران التي دخلوها دون إثبات خاتم الدخول على جوازات سفرهم، وهو ما أثار شكوك سلطات المطار، وما زال التحقيق يتم معهم بمعرفة أجهزة الأمن بالمطار، لمعرفه أسباب احتفاظهم برسم كروكي لمنشآت مصرية سيادية. وقد ألقت السلطات الأمنية المصرية فجر أمس أيضا القبض على سائق سيارة نقل بحوزته «نصف طن» من مادة «مورتر» التي تستخدم في صناعة المتفجرات وأعمال التفجير بالمحاجر بالجبال، وذلك أثناء مرور السائق بنفق الشهيد أحمد حمدي أسفل المجرى الملاحي لقناة السويس، تم التحفظ على المواد المتفجرة وإحالة المتهم للتحقيق.

فيما تعود قضية «تفجيرات طابا» الإرهابية التي هزت المنتجع السياحي المصري في العام 2004 مرة أخرى إلى ساحة الأحداث المصرية، حيث تعيد محكمة أمن الدولة العليا جنوب سيناء إعادة محاكمة المتهمين في القضية التي راح ضحيتها 24 شخصًا، بينهم 9 مصريين، فيما أصيب 157 آخرون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة