Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

منظمة التحرير وحماس:
مساعي الاحتلال إلغاء صفة لاجئ لن تُغير التاريخ والجغرافيا

رجوع

غزة - بلال أبو دقة:

صرح المندوب الدائم لدولة الاحتلال الاسرائيلي في الأمم المتحدة «رون بروسور» أن الحكومة الإسرائيلية تبذل مساعي حثيثة في محاولة لتغيير الصبغة القانونية الخاصة بتعريف «اللاجئين الفلسطينيين»،من أجل إسقاط هذه الصفة عن الفلسطينيين الذين هاجروا عام 1948. وفي تعقيب على هذا قالت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس: إن خطوة الاحتلال فاشلة ولن تغير من التاريخ والجغرافيا والحقائق شيئًا».

وقال زكريا الآغا ، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إنه لا يحق لأي جهة كانت وخاصة إسرائيل أن تلغي صفة «لاجئ»عن أبناء وأحفاد اللاجئين الفلسطينيين .

وأضاف الآغا في بيان صحفي تعقيباً على ما أعلنه ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة, أن صفة لاجئ ستبقى قائمة وملازمة للفلسطينيين الذي هاجروا من ديارهم ولأبنائهم وأحفادهم ما دام حقهم في العودة معطلاً ولن تزول هذه الصفة عنهم إلا بعودتهم إلى ديارهم التي هاجروا منها عام 48طبقاً للقرار 194 . من جهة أخرى اقتلع مستوطنون صهاينة، مساء أمس الأول الثلاثاء، نحو 120شجرة زيتون في ريف مدينة نابلس الجنوبي،وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة: إن مستوطنين دمروا حقولا وقطعوا عشرات الأشجار في ريف نابلس، مشيرا إلى أن المواطنين اكتشفوا الدمار في الحقول مساء الثلاثاء عندما كانوا في طريقهم للعمل فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة