Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ضمن حملة بر بلا نفايات التي تنظّمها أمانة الرياض
انطلاق حملة المليون الثانية في وادي الواشلة اليوم

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

يتم صباح اليوم تدشين المرحلة الثانية من حملة المليون بر بلا نفايات والتي تنظّمها أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للنظافة في منطقة وادي الواشلة.

وبهذه المناسبة تحدث لـ(الجزيرة) المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة عن سعادته وامتنانه للنجاح الذي واكب الحملة في أسبوعها الأول بالثمامة وتجاوب القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والمشاركة في هذه الحملة التوعوية. وقال إن التوعية ضرورية لأن كل الأمور الخاصة بالنظافة متوفرة ويبقى التعاون مع الأمانة في هذا الشأن ووضع النفايات والمخلفات في الأماكن المخصصة لها، ونحن حرصنا على دعوة طلاب المدارس لأنهم هم رجال المستقبل، وبحاجة ماسة للتوعية، لأننا نشاهد مناظر مؤلمة في البراري والحدائق والمنتزهات، وقد أسعدنا تواجد الأطفال في هذا الوقت الباكر رغم أنه يوم إجازة لكن الجميع حرص على المشاركة.

ومضى المهندس البسام قائلاً: مدينة الرياض تتوسع من جميع جهاتها ويتطلب الأمر ملاحقة هذا التوسع بتوفير النظافة من خلال الشركات والمؤسسات، حيث خصص عشرة عقود، وتوفير أكثر من ثمانية آلاف عامل بمعداتهم لأعمال النظافة وفي الأيام القليلة القادمة سيتم توقيع عقود جديدة للنظافة.وأبدى المهندس تركي القحطاني أحد منسوبي الإدارة العامة للنظافة وعضو اللجنة المنظمة سعادته وامتنانه للطريقة التي سارت بها الحملة في أسبوعها الأول، ويأمل أن يستمر هذا النجاح في الأسبوع الثاني.

من جانبه شدّد المهندس ناصر البدر رئيس بلدية النسيم على أهمية مثل هذه الحملات التوعوية التي تخص النظافة، وطالب الجميع بالتعاون مع الأمانة في هذا الصدد. كما قدَّم شكره وامتنانه لكل من ساهم في تنظيم هذه الحملة.

مشاركة طلاب المدارس

هذا ويشارك في هذه الحملة عددٌ كبيرٌ من طلاب المدارس، حيث تم إعداد برنامج حافل لانطلاقة الحملة بعد وصول الطلاب يبدأ البرنامج بتناول وجبة الإفطار، ثم يتم توزيع الملابس والقفازات الخاصة بعملية جمع المخلفات، وكذلك توزيع الأكياس وبعد انتهاء الحملة الصباحية وبعد استراحة قصيرة تؤدى صلاة الظهر، ثم يتناول الجميع الغداء ثم تقدم بعض العروض والفقرات المسلية ثم يتم توزيع الجوائز والهدايا على المشاركين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة