Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تدريب المكاتب الهندسية على النظام
تدشين المرحلة الثانية من التراخيص الإلكترونية بأمانة الطائف

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

دشن أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج، المرحلة الثانية من نظام التراخيص الإلكترونية والتي تقدم 20 نوعا من الرخص في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى أمانات المملكة، سعياً إلى تعزيز التعاملات الإلكترونية تسهيلاً على المواطنين وراحتهم وذلك بحضور مهندسين مختصين من 50 مكتبا هندسيا لتدريبهم على النظام.

وأوضح المهندس المخرج، أن هذه الخطوات التقنية المتسارعة من الأمانة ما هي إلاّ مواكبة للتوجه العام للحكومة الرشيدة نحو التطبيق الشامل للحكومة الإلكترونية في جميع التعاملات، وهو التوجه الذي يلقى الدعم والمتابعة من أمير منطقة مكة المكرمة وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية. وأضاف أن الأمانة بادرت في إصدار رخصة بناء ذكية بحجم الهوية الشخصية تحتوي على رقاقة إلكترونية وشريط أمان، ويتم تضمين المعلومات الرئيسة للرخصة على البطاقة، وترتبط رقاقة الرخصة بقاعدة بيانات التراخيص في الأمانة مما يسهل على المواطنين إنهاء الإجراءات المتعلقة بمرحلة ما بعد إصدار الرخصة مثل التجديد ونقل الملكية بسرعة ودقة.

وأكد أن الأمانة كانت سباقة في تنفيذ المرحلة الأولى من التراخيص الإلكترونية أعقبها حالياً إطلاق المرحلة الثانية من المشروع، وما زال العمل مستمراً للاستفادة من التقنيات الحديثة في تسهيل الإجراءات والتيسير على المراجع، وقد طبقت الأمانة أكثر من 40 برنامجا إلكترونيا في كافة إداراتها وفروعها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة