Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 14/03/2013 Issue 14777 14777 الخميس 02 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إيقاف الأدوية البيطرية غير المسجلة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أبلغت غرفة الرياض مشتركيها بقرار هيئة العامة للغذاء والدواء بشأن منح مشاريع الثروة الحيوانية مهلة لمدة سنة لفسح المستحضرات البيطرية غير المسجلة والتي كانت ضمن موافقات سابقة باستيراد أدوية غير مسجلة ، وأشارت الهيئة إلى أن ذلك يأتي وفقا للمادة التاسعة عشر من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والتي نصت على خطر تداول المستحضرات الصيدلانية قبل تسجيلها مما قد يؤدي إلى استيراد أدوية مجهولة المصدر بما لا يضمن جودة ومأمونية وفعالية هذه الأدوية.

وأكدت الهيئة أنه لن يتم فسح أي من تلك المستحضرات والتي تتوفر لها بدائل مسجلة في السوق المحلي, وذلك بناء على المادة السادسة والعشرين من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت الصيدلانية والتي نصت بجواز السماح باستيراد المستحضرات الصيدلانية عند الضرورة . وحثت الهيئة شركات ووكلاء الأدوية على تسجيل تلك المستحضرات البيطرية غير المسجلة التي تستوردها هذه المشاريع خلال هذه الفترة.

ومن جهته قال محمد الحمادي، رئيس اللجنة الوطنية للزراعة والأمن الغذائي في غرفة الرياض بأن مسئولية السماح للأدوية كانت موزعة ما بين هيئة الغذاء والدواء ووزارة الزراعة.

وقال الحمادي إن قرار الهيئة يعكس مدى الاهتمام والحفاظ على حماية المستهلك في المقام الأول، ثم على الثروة الحيوانية في المملكة والتي تعود فوائدها على الاقتصاد الوطني إلى جانب أنها سلعة مهمة في مجال الأمن الغذائي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة