Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

اتهام المالكي بمحاولة اغتيال العيساوي والمجمع الفقهي يدعو لجمعة موحدة بجامع النعمان
(18)قتيلا في تفجيرات واقتحام لمبنى وزارة العدل في بغداد

رجوع

بغداد - نصير النقيب - وكالات:

قتل 18 شخصاً وأصيب 30 في سلسلة تفجيرات رافقها اقتحام مجموعة مسلحة لمبنى وزارة العدل وسط بغداد حسبما أعلنت مصادر بوزارتي الداخلية والصحة.

وقال المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب صباح نوري لوكالة فرانس برس إن ثلاثة تفجيرات منسقة وقعت بمنطقة العلاوي بفارق زمني ضئيل تبعها اقتحام مسلحين لمقر وزارة العدل. سياسياً اتهمت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي القوات العسكرية

بمحاولة اغتيال أو اختطاف وزير المالية المستقيل رافع العيساوي عبر ملاحقته في غربي الأنبار وطالبت الحكومة بتوضيح موقفها من هذه المحاولة الإرهابية والإجرامية ومن بناء الديمقراطية والعملية السياسية في ظل الأساليب غير الأخلاقية التي تتبعها مع الخصوم.. مؤكدة أن ممارسات القائد العام للقوات المسلحة ستؤدي إلى تفكيك البلاد وتقويض الوحدة الوطنية بهدف البقاء على كرسي الحكم.

ودعت العراقية في بيانها أهالي الأنبار والإخوة في محافظات نينوى وبغداد وصلاح الدين وكركوك وديالى إلى الروية وضبط النفس حتى تتحقق كل مطالب الشعب المشروعة محذرةً من المخططات التي تهدف إلى تقسيم العراق وتحويل مسار التظاهرات عن سلميتها.إلى ذلك دعا المجمع الفقهي لكبار علماء العراق للدعوة والإفتاء إلى إغلاق الجوامع في العاصمة بغداد اليوم الجمعة وإقامة صلاة موحدة في جامع إبي حنيفة النعمان في منطقة الأعظمية في بغداد رداً على الإجراءات الحكومية العسكرية التي أدت إلى إغلاق المسجد بوجه المصلين وأطلقت اسم (جمعة نصرة الإمام الاعظم) على يوم الجمعة محذرا الحكومة والجيش من التعرض للمصلين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة