Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

في حركة المسافرين من وإلى الرياض عام 2012
«الخطوط الجوية التركية» تُحقق نمواً بأكثر من 40%

رجوع

سجلت «الخطوط الجوية التركية»، الناقل الوطني لتركيا والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا، نمواً كبيراً في حركة المسافرين من وإلى الرياض بنسبة 43% خلال عام 2012 مقارنة بعام 2011، بما يحافظ على الزخم الذي أشارت إليه تقارير الشركة في منطقة الشرق الأوسط عموماً، والمملكة العربية السعودية بوجه خاص. وأُقيم للمناسبة حفل عشاء خاص في فندق «فورسيزونز الرياض» لتكريم وكالات السفر تقديراً لمساهمتها الكبيرة في تعزيز حركة المسافرين.. وحضر الحفل سعادة أحمد مختار غون، سفير الجمهورية التركية في المملكة العربية السعودية إلى جانب عدد من أبرز مسئولي وكالات السفر الإقليمية.

وأشارت «الخطوط الجوية التركية»، التي تُعتبر شركة الطيران الأسرع نمواً في العالم، إلى تضاعف عدد حجوزات المقاعد على متن رحلاتها من وإلى الرياض خلال العامين الماضيين، استناداً إلى النمو الذي حققته الشركة من حيث حركة المسافرين من المدينة، والذي ارتفع بنسبة 40% عام 2011 مقارنة بعام 2010.

وأشارت الشركة في الوقت نفسه إلى تضاعف أعداد المسافرين عبر محطاتها الست في المملكة منذ عام 2010 ليصل إلى نحو 750 ألف مسافر.

وبهذا الصدد قال أرسن إنجن، المدير العام لفرع الخطوط الجوية التركية في الرياض: «يُؤكد النمو القوي لأعداد مسافرينا من الرياض على المكانة المرموقة التي تحظى بها «الخطوط الجوية التركية» لدى سكان المدينة، علاوة على ازدياد أهمية تركيا كوجهة تجارية وترفيهية مفضلة لقاطني المملكة.. ونحن على ثقة تامة باستمرار تطور خدماتنا الحائزة على جوائز، وأسعارنا المنافسة في ظل ازدياد نسبة المسافرين من الرياض إلى نحو 40% على أساس سنوي، وارتفاع مستوى الطلب على السفر إلى تركيا بقصد التجارة والترفيه أو كمحطة للوصول إلى وجهات أخرى».

ومن جانبه قال حسين إي إس، الملحق الثقافي والإعلامي بالسفارة التركية في المملكة: «يرتقي قطاع السياحة في تركيا موسماً بعد آخر بالتوازي مع ازدياد عدد الوافدين السعوديين، كما تشهد العلاقات التجارية بين البلدين ازدهاراً متنامياً».

يذكر أن «الخطوط الجوية التركية» استضافت مؤخراً رحلةً تعريفية بحملة «الشتاء في تركيا» في إطار الدور المهم الذي تلعبه في قطاع السياحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة