Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لكفالة عدد من منتسبي مركز التوحد
صافولا توقع اتفاقية كفالة تعليمية مع «نسوية جدة»

رجوع

وقعت مجموعة صافولا اتفاقية مع الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بمدينة جدة لتجدد من خلالها كفالة تعليمية لـ 10 طلاب توحديين للعام الدراسي 1434هـ - 1435هـ المنتسبين لمركز جدة للتوحد - أحد مشروعات الجمعية - وذلك ضمن برنامج «جسور صافولا» للمسؤولية الاجتماعية. وتم توقيع الاتفاقية بمقر المجموعة في جدة بحضور كبار التنفيذيين.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور عبد الرؤوف بن محمد منَّاع - العضو المنتدب لمجموعة صافولا - والسيدة أميمة محمد علي مغربي - رئيسة مركز جدة للتوحد - بالنيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز - رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية.

ويعد مركز جدة للتوحد أحد مشروعات الجمعية الفيصلية، وهو مركز متخصص يعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية ويُعنى بتقديم مجموعة من البرامج التربوية والتأهيلية والدعم الأسري للأطفال المصابين بالتوحد.

و تتراوح أعمار الطلاب المكفولين بين 3- 16 سنة وهي الفئة العمرية التي يخدمها المركز. وحقق الطلاب والطالبات المكفولون ضمن منحة صافولا الدراسية العديد من الإنجازات الدراسية والشخصية خلال العام الماضي; مثل حفظ السور القرآنية والترشح لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم، والمشاركة في الفعاليات الفنية على مستوى منطقة الخليج العربي ونيل المراكز الأولى وحفظ الأرقام والحروف الأبجدية واتقان العديد من المهارات الأخرى ، وهذا شجع المجموعة على استكمال وتجديد دعمها لهؤلاء الطلاب والطالبات المبدعين.

وقال الدكتور منَّاع «الحمد لله لقد سبق أن وُفِّقنا للتعاون مع مركز جدة للتوحد بهدف دعم برامجه لفائدة الأطفال المنتسبين له، ولقد لمسنا النتائج الجيدة الملموسة للجهود المباركة للقائمين عليه. وهذا دفعنا بالتأكيد لتجديد التعاون فيما بيننا، سائلين الله عز وجل أن يكلل هذه الاتفاقية بالتوفيق وأن يبارك في القائمين على المركز.

وقالت السيدة مغربي «إننا سعداء بهذه المبادرة الطيبة - التي هي ليست الأولى - من قبل مجموعة صافولا، راجين الله تعالى أن يوفقنا وإياهم لكل ما فيه فائدة هذه الفئة الغالية على قلوبنا من أبنائنا التي تستحق الاهتمام والدعم والتطوير حتى يستطيعوا التواصل بشكل أكثر فعالية مع المجتمع المحيط بهم والاندماج فيه».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة