Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمقر معهد الدراسات الفنية بالظهران
الأمير خالد بن سلطان يكرم غداً المشاركين في تمريني العلم الأحمر (5) والعلم الأخضر (2)

رجوع

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع مساء غدٍ السبت بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران الحفل الكبير لتكريم المشاركين من الطيارين والفنيين والضباط والأفراد والموظفين المشاركين في تمارين العلم الأحمر (5) والعلم الأخضر (2) الذي تم مؤخراً بالولايات المتحدة الأمريكية تقديراً لجهودهم على التميز الذي أظهره المشاركون في هذه التمارين الاحترافية القتالية قدرات عالية.

حقق المشاركون في تمرين (العلم الأحمر 5 العلم الأخضر2) نجاحاً جديداً يضاف إلى مسيرة عطاء هذا السلاح الحيوي ضمن منظومة القوة العسكرية لقواتنا المسلحة السعودية، وأن المردود الإيجابي لمثل هذه التمارين المختلطة هو صقل وتطوير لمهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ورفع الكفاءة واكتساب المعرفة وتبادل الخبرات، ومن ثم دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية لتكون قادرة على العمل في مختلف البيئات والظروف، متبعة في ذلك أحدث ما توصلت إليه أنظمة ومفاهيم الدول المتقدمة في مجال العمل المشترك؛ حيث أصبح الطاقم الجوي السعودي اليوم محترفاً في فنون القتال، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الحملات الجوية التدريبية التي اشتملت على العمليات المضادة الدفاعية والهجومية والهجوم الاستراتيجي والإسناد الجوي للقوات السطحية، وكذلك التزود بالوقود جواً، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية متطورة، والتعامل مع عدة سيناريوهات تشكل بيئة قتالية متقدمة هي الأقرب إلى واقع المعارك الحقيقية، وقد حاز طاقمنا الجوي بتوفيق من الله عز وجل على مكانة مشرفة بين طياري الدول الشقيقة والصديقة، كما قامت الأطقم الفنية بجهد دؤوب وعمل مخلص وبكفاءة عالية لتأمين الجاهزية الفنية للطائرات لتقوم بمهامها العملياتية على الوجه الأكمل.

سموه يحضر هذه التمارين

وخلال هذه التمارين المشتركة يولي سموه هذه المشاركات أهمية من خلال رعايتها والوقوف على فعاليات هذه التمارين؛ فقد أكد سموه في كلمة له في أحد هذه التمارين قائلاً: سعدت بما حققتموه من تفوق عسكري من خلال تقدمكم في (تمرين العلم الأحمر 5 - والعمل الأخضر 2 وأن ما وصلتم إليه يعد إنجازاً يضاف إلى سجل إنجازات القوات الجوية الملكية السعودية على وجه الخصوص. والقوات المسلحة عامة، لم أكن بعيداً عنكم لحظة واحدة. بل إن متابعتي لتفاصيل برنامجكم التدريبي وسير العمليات كان يتم لحظة بلحظة مع قائد القوات الجوية. أطمئن عليكم. وأتتبع تقدمكم وتفوقكم في هذه التدريبات عالية المستوى.

إن ما وصلت إليه القوات المسلحة السعودية التي تدار برجال أوفياء وأبطال مخلصين وكوادر عسكرية مدربة يحقق رسالتنا والأمانة التي تحملناها في أعناقنا لرفع راية الدين والذود عن الوطن يلقى بإذن الله وطن الأمن والاستقرار والرخاء.

إن مكانة القوات الجوية السعودية وتفوقها ووصولها لأعلى درجات الاحترافية كان نتيجة لدعم قيادتنا الرشيدة والحرص على بناء الفرد بالدرجة الأولى في قواتنا المسلحة من خلال إقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة