Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمجمع الحبيب بالعليا
جراحتان عاجلتان لثلاثيني تعرض لكسور حادة نتيجة حادث

رجوع

استقبل قسم الطوارئ بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة د.سليمان الحبيب حالة طبية حرجة لمريض يبلغ من العمر 35 عاماً تعرض لحادث سير أدى إلى إصابته في أماكن متفرقة بالجسم.

وفور وصول المريض تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى وعمل الإسعافات الأولية ومن ثم إجراء الأشعة المقطعية المحورية C.T SCAN وأشعة X - RAYS حيث أوضحت النتائج والتقارير وجود كسور شديدة في عظم الفخذ الأيسر عند مفصل الورك وانحرافه بالإضافة إلى حدوث كسر عرضي بالحوض الأيسر وكدمات مختلفة بالجسم.

أوضح ذلك الدكتور محمد منقذ العلواني استشاري جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية الحاصل على البورد الألماني، وأشار إلى أنه تم وضع خطة علاجية تقتضي العلاج الجراحي على مرحلتين. موضحاً أن العملية الأولى استغرقت أربع ساعات تم فيها إصلاح كسر الفخذ الأيسر من خلال عملية تثبيت معقدة باستخدام الأسياخ والمسامير المتطورة. أما عن الجراحة الثانية فتم فيها إجراء عملية رد كسور الحوض بالشرائح المعدنية. وعن حالة المريض بعد العملية قال الدكتور العلواني إن الجراحتين تمتا بنجاح تام ولله الحمد إذا استطاع المريض تحريك قدميه بأريحية خلال ساعات من العملية بالإضافة إلى المشي والحركة بعد 24 ساعة من العملية، مشيراً إلى أن المريض سوف يخضع لبرنامج علاج طبيعي مكثف لإعادة تأهيل العظام والعضلات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة