Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

اعتبروا اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية انفتاحاً ثقافياً على العالم
علماء يثمنون دور المملكة الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين

رجوع

المدينة المنورة - واس:

أعرب علماء مسلمون من القارة الأوروبية عن تقديرهما واعتزازهما باختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013, بوصفها مأرز الإيمان والعاصمة الأولى للدولة الإسلامية منذ عهد النبي -صلى الله عليه وسلم-.. وثمنوا الدور الرائد الذي تقوم به حكومة المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء المعمورة وقدروا عالياً رعاية سمو ولي العهد لحفل التدشين الرسمي للمناسبة بجوار مسجد قباء أول مسجد أسس في الإسلام.

وأكد مفتي جمهورية كوسوفو الإسلامية الشيخ نعيم ترنافا أن اجتماع علماء وشخصيات إسلامية بارزة من مختلف دول العالم الإسلامي في المدينة المنورة هذه الأيام يمثل فرصة للإلتقاء وتبادل الرؤى والأفكار وتعزيز الروابط الأخوية التي تجمع المسلمين من مختلف دول العالم. وقال الشيخ نعيم ترنافا, الذي حضر افتتاح فعاليات «المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2013م»: إن هذه المناسبة فرصة للجلوس مع إخواننا من جميع أنحاء العالم لنتحدث بيننا ونتباحث حول أوضاع المسلمين في مختلف الدول الإسلامية, مقدماً الشكر الجزيل لمنظمي هذه المناسبة على ما بذلوه من جهد كبير لعقد هذا الملتقى الإسلامي الكبير في العاصمة الإسلامية الأولى.

من جانبه عبر عضو المجلس الأعلى العالمي للمساجد في مملكة إسبانيا الدكتور بهيج ملا حويش عن اعتزازه بالمشاركة في هذا اللقاء الثقافي وحضوره عدداً من الفعاليات المصاحبة المناسبة.

(طالع محليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة