Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بدء الدراسات الكشفية التأهيلية بالجبيل
رئيس الهيئة الملكية يطلع على ترتيبات المشروع الوطني لنظافة البيئة

رجوع

الجبيل - عيسى الخاطر:

قام الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي، بزيارة مقر المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها بمتنزه الدفي؛ للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات النهائية، يرافقه مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند.

وقد تجول في المعرض المصاحب للمشروع، وخيمة الاستقبال الرئيسة للضيوف، والقرية الشعبية، واطلع على المخيمات الكشفية، ومقرات الجهات المشاركة، والخيام المساندة، ومرافق وسكن الوفود، ومسرح الفعاليات، والمركز الإعلامي. وقد أثنى في ختام زيارته على كل الجهود المبذولة، متمنياً للجميع التوفيق. وفي ذات السياق انطلقت أمس الأول (الأربعاء) فعاليات وبرامج المشروع الكشفي بـ (20) دورة تدريبية في قرية السلام، ومركز الأنشطة التربوية والنادي البحري، استفاد منها أكثر (575) كشافاً وجوالاً وقائداً كشفياً، كما شارك أكثر من (300) كشاف وجوال بنظافة جزيرة الفناتير، والمنطقة البرية على طريق المطار، أيضاً زار (80) كشافاً مشتل الهيئة الملكية، والمردم الصحي. وتأتي هذه الفعاليات والبرامج ضمن المشروع الكشفي الوطني الذي تنظمه جمعية الكشافة، باستضافة الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة 1-4-5-1434هـ ويحمل المشروع شعار «النظافة من الإيمان، حماية للإنسان، وتنمية للمجتمع»، ويستهدف (2500) كشاف وجوال من مختلف مناطق المملكة ومحافظتها، وكذلك عدد (16) قادة وجوالة كشفية من أنحاء العالم. وجهزت اللجنة المنظمة للمشروع أكثر من (80) موقعاً.

إلى ذلك بدأت الثلاثاء الماضي فعاليات الدراسات التأهيلية لقادة الوحدات الكشفية التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية وتستضيفها الهيئة الملكية بالجبيل، والتي تستمر حتى يوم السبت بمشاركة 100 دارس، وقد أقيم حفل خطابي تناوب فيه قادة الدراسات محمد الكتبي، وخالد الجدعي كلمات أكدا فيها على أهمية إقامة هذه الدراسات التأهيلية وفق سياسة تنمية القيادات العالمية، حتى تفي الحركة الكشفية برسالتها التربوية، بإيجاد قيادات تستطيع القيام بمهامها التطوعية بفاعلية كبيرة في إطار رؤية متكاملة تبدأ بتوفير القائد وتوصيف مهمته وتأهيله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة