Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تأسيس جمعية للإرشاد وحركة نقل مستقلة كأبرز التوصيات :
اختتام لقاء قادة الإرشاد في المملكة بمعايير جديدة لتقويم برامج الإرشاد الطلابي

رجوع

بريدة - صالح الشعيبي:

اختتم لقاء قادة العمل الإرشادي في مناطق ومحافظات المملكة ( بنين – بنات ) الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم بعنوان” العمل الإرشادي في دائرة التقويم” بعدد من التوصيات، والمقترحات التي تسهم في تشكيل الواقع التربوي، وفقاً للمتغيرات التي يعيشها المشهد التعليمي.

وأكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم محمد الربيش ، أن اللقاء خرج برؤية وتوصيات من أهمها تأسيس جمعية للإرشاد الطلابي تضع المعايير والخطط والسياسات والتقويم لبرامج التوجيه والإرشاد، وإعـادة النظر في مسمى الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد ليواكب التغيرات المعاصرة لهذا المجال الحيوي ، وتخصيص ميزانية مناسبة لإدارات وأقسام التوجيه والإرشاد بالإدارات التعليمية بما يواكب تنامي المشكلات الطلابية المختلفة، والإسراع في تحديث الأدلة الإجرائية المنظمة لعمل الإرشاد الطلابي بما يواكب المتغيرات الجديدة، وتأهيل منسق جــائزة التميز في الإدارات التعليمية ومكاتب التربية والتعليم، ونشر وترسيخ ثقافة التميز للمرشدين الطلابيين والمشرفين، والتأكيد على أهم الكفايات المهنية للعمل الإرشادي ومن أهمهاالتخصص العلمي. .

وجاء بالتوصيات التأكيد على حركة نقل المرشدين الطلابيين والمرشدات ومشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد بين المناطق والمحافظات ينبغي إعادتها إلى وضعها السابق أي النقل كمرشد أو مشرف وليس كمعلم .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة