Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ناصر المطوع يتحمل تكلفة انتقالهم إلي المدينة المنورة
انطلاق منافسات الدورة (17) لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين

رجوع

الجزيرة - المحليات:

بدأت بمركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض التصفيات الأولية للدورة السابعة عشرة من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، والتي تقام جولتها النهائية خلال الفترة من 25- 27 جمادي الأولي القادم الموافق( 6- 8 ابريل2013م ) بالمدينة المنورة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية، و صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة.

هذا وواصلت لجنتا التحكيم الرجالية والنسائية أمس الأربعاء الاستماع إلى تلاوات الأطفال المشاركين في مستويات المسابقة الثلاث.

هذا وقد بادر المهندس ناصر المطوع عضو شرف جمعية الأطفال المعوقين بتحمل تكاليف نقل الأطفال المشاركين في هذه الدورة الي المدينة المنورة، دعماً لفكرتها الرائدة، وتفاعلاً مع رسالتها كأحد أهم برامج تأهيل هؤلاء الأطفال لتجاوز ظروف إعاقتهم.

ومن جانبه، أعرب أمين عام المسابقة الأستاذ عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين عن شكره وتقديره لتلك المبادرة الكريمة من المهندس ناصر المطوع ، قائلاً « يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الأمانة العامة للمسابقة، والعشرات من أسر الأطفال المشاركين في فعاليتها أن أتوجه بتحية امتنان وعرفان إلى المهندس ناصر المطوع، داعياً الله العلي القدير أن يثيبه خيراً.

ووجه السبيهين تحية شكر وتقدير إلى أعضاء لجنتي التحكيم الرجالية والنسائية المكونتين من الشيخ شريف على أبو بكر، والشيخ عثمان محمد الحميضي، والدكتورة أمل سليمان الغنيم، والأستاذة سميحة بنت على الشدي.

وأوضح أمين عام المسابقة أنه تم توجيه الدعوات لترشيح متسابقين ومتسابقات للمشاركة في هذه المسابقة إلى جميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات وإدارات الشؤون الاجتماعية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الخيرية ومراكز رعاية الأطفال المعوقين الأهلية والحكومية وغيرها داخل المملكة بالإضافة إلى الجهات المعنية بدول مجلس التعاون الخليجي التي بلغ عددها 116 جهة.

وأشاد الأمين العام للمسابقة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان المسابقة معنوياً ومادياً منذ انطلاقتها حيث بادر سموه بإنشاء هذه المسابقة وتمويلها ابتغاء ما عند الله من الثواب وللإسهام في رعاية تلك الفئة خلال تشجيعها على حفظ كتاب الله الكريم استشعاراً من سموه الكريم لما يحققه حفظ كتاب الله الكريم من غرس الإيمان والهدوء والطمأنينة والسكينة والاستقرار النفسي للمعوقين.

وفي ختام تصريحه وصف السبيهين المسابقة بأنها « تجربة غير مسبوقة عززت نجاحاتها على مدى ستة عشر عاماً، وأكدت ريادتها كبرنامج لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين في المجتمع، إلى جانب رسالتها في ربط هؤلاء الناشئة بكتاب الله الكريم وتشجيعهم على حفظه وتدبر معانيه، وأصبحت تلك التجربة بحمد الله نموذجاً يحتذى به في بقية الدول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة