Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في ليلة تكريم (237) طالبا متفوقا بالقصيم وتحت أضواء الانتماء والحب للوطن
فيصل بن مشعل: جهود تعليم القصيم مفرحة للقلب وأحذر الطلاب من المتربصين بوطنهم الغالي

رجوع

بريدة - سلطان المهوس:

«أنتم الاستثمار الحقيقي للوطن، وأنتم صمام الأمان ضد أي مغرض ومتربص بالوطن، فيكم يكون المكسب والنجاح» بذلك القول حمّل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أبناءه الطلاب مسؤولية رد الجميل للوطن، وبتلك الكلمات توج ليلة تكريم 237 طالباً متفوقاً في حفل أقامته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، مساء الاثنين الماضي في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون التنموية عبد العزيز بن عبد الله الحميدان ومدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة عبدالله بن إبراهيم الركيان ومساعديه ومديري إدارات ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات.

وخاطب سموه مسئولي التربية والتعليم بالقصيم بقوله: “جهودكم تفرح الجميع، وأنتم على ثغر من ثغور التعليم، والأمل فيكم كبير” مباركاً لهم المكاسب الثمينة التي يجنيها الوطن من خلال نماذج التفوق والتميز للطلاب، التي تزخر بها ميادين التربية والعليم.

وقد وجه سمو الأمير خلال الحفل ثلاث رسائل، ابتدأها بالمباركة لأبنائه الطلاب على التفوق، مؤكداً بأنهم الاستثمار الحقيقي الذي يعتمد عليه الوطن في نهضته وحضارته، مستدلاً بحجم الجهود الكبيرة المبذولة لقطاع التربية والتعليم، المخصصات المالية التي تعتمد مع كل ميزانية، مؤكداً أن ما شاهده في حفل التكريم أنموذج من هذا الاستثمار، فالطبيب والمهندس تخرجوا من تعليمنا.

كما حث سموه أبناءه الطلاب لمراقبة الله تعالى والتمسك بثوابت الدين الحنيف، وأوصاهم بالوطن الذي بذل ويبذل كل ما في وسعه لتعليمهم وتزويدهم بالسلاح الحقيقي وهو سلاح العلم وسلاح المعرفة.

موجهاً سموه أبناءه الطلاب إلى تسخير كافة إمكاناتهم في التقنية لما ينفعهم في دينهم ووطنهم ويعود بالخير عليهم, مشدداً على ضرورة أن يدركوا ما يخطط لهم عبر عالم التقنية من قبل المتربصين بأمن الوطن، ممن يحاولون زعزعة أمنه، واستهداف لحمته الوطنية، عبر نشر الأكاذيب، وترويج الإشاعات المفتعلة والملفقة، ومحاولة التأثير عليهم، متمنياً لهم تحقيق طموحهم لرفعة وطنهم وتحقيق أمنياتهم وأمنيات ووالديهم.

ورحب بكافة المرشدين الطلابيين المشاركين في فعاليات ملتقى قادة العمل الإرشادي في المملكة والمنعقد بمدينة بريدة، موصيهم بما يخدم دينهم ووطنهم، متمنياً بأن يكونوا عند حسن ظن ولاه الأمر.

وخاطب في كلمته كافة مدراء التعليم وكافة المسئولين في التربية والتعليم بالمملكة بأن يكونوا أمناء على الطلاب، ويخلصوا ما بينهم وبين الله تعالى، داعياً إلى بذل الجهد وإيجاد البرامج والمسابقات وكل خير ينفع به الطلاب.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم قد شهد مساء أمس حفل تكريم 237 طالباً متفوقاً للعام الدراسي 1432-1433هـ في الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة والذي حضره عدد كبير من أولياء الأمور والتربويين.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم انطلقت مسيرة الطلاب المتفوقين، بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً قدمه مجموعة من طلاب المدارس يحكي مشاعرهم بفرحة التفوق، وأوبريت إنشادي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة