Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دورات تدريبية مجانية لطلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

انطلقت سلسلة الدورات التدريبية الإثرائية المجانية التي ينظمها نادي البرامج التحضيرية في عمادة البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال الفصل الدراسي الحالي لطلاب السنة التحضيرية.

وأوضح عميد البرامج التحضيرية بالجامعة الدكتور عبد الرحمن بن سليمان النملة أن هذه الدورات تأتي انطلاقاً من أهداف عمادة البرامج التحضيرية التي تسعى إلى تعزيز وصقل مهارات الطلبة وتغيير نمطية التفكير الاعتمادي لدى الطالب نحو الاستقلالية والاعتماد على الذات، والتفكير الإبداعي وصولاً إلى الهدف الاستراتيجي الذي يتمثل في تجويد مخرجات الجامعة من خلال التأسيس العلمي والمهاري للطلاب والطالبات وتهيئتهم للحياة الجامعية، وإعدادهم لسوق العمل مستقبلاً. مضيفاً بأنه تم التركيز في هذه البرامج على أهم المهارات المطلوب بناؤها للطالب، التي تتمثل في مهارات التعلم والتفكير والبحث والاتصال وريادة الأعمال، إضافة إلى تعويد الطلاب على الانضباط والجدية وإدارة الوقت وتطوير قدراتهم الذاتية. وتُنفَّذ هذه البرامج التدريبية حسب معايير عالمية؛ ليكون الطالب في نهاية العام متمكناً من تلك المهارات بكل اقتدار، ومن ثم يكون مؤهلاً بشكل أفضل للدراسة الجامعية وللحياة العملية بعد تخرجه.

من جهته أوضح مدير نادي البرامج التحضيرية في العمادة الدكتور أسامة الموسى أن هذه الدورات والبرامج تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير المهارات لدى الطلاب والطالبات، أعدها وينفذها فريق من المختصين في قسم المهارات والتعلم الذاتي بعمادة البرامج التحضيرية بالجامعة، حيث تستقطب العمادة المدربين المتميزين في مجالات القيادة والإبداع والتنمية البشرية وتطوير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة