Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 15/03/2013 Issue 14778 14778 الجمعة 03 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ضمن مشروعه الهادف لنشر ثقافة الحوار بين النشء
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يصدر مجموعة «تواصل» الموجهة للأطفال

رجوع

الجزيرة - المحليات:

ضمن الجهود التي يبذلها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار، أصدر المركز المجموعة القصصية الأولى من مشروع ( تواصل)، والمكونة من «10» قصص قصيرة موجهة للأطفال من (9-12) سنة كمرحلة أولى من الكتب القصصية الموجهة للأطفال.

وتهدف هذه المجموعة القصصية إلى غرس مفهوم الحوار في نفوس الأطفال المستهدفين ونشر قيم الحوار وتعزيز مبادئه وتشجيعهم على ممارسة الحوار الإيجابي مع الجميع، وإكسابهم مهارات الحوار اللفظية وغيرها، وحث الأطفال على احترام إنسانية الآخرين وتقدير مشاعرهم والتعايش معهم وترسيخ مفهوم حب الوطن وتعزيز مبادئ الانتماء والولاء في نفوسهم من خلال فن القصة.

وتضمنت عناوين المجموعة القصصية «الحوار طريق التفاهم» و»جلسة حوار» «الموهبة الصامتة» و»الكنز الحقيقي» و»حوار بين الأفكار» و»الموهبة الخفية» ونبني الوطن معا» و»التحاور مع الأم» و»البيئة أمانة» و»ابتسامة من ذهب».

وتأتي هذه الإصدارات القصصية ضمن مشروع تواصل والذي يهدف إلى غرسِ ثقافةِ الحوار، وتعزيزِ قيَمِه وآدابِه في نفوسِ الأطفال من خلالِ فنِّ القصَّة، ويهدفُ أيضًا إلى تَشجيعِهم على مُمارَسة الحِوارِ الهادفِ والمُثمر مع الجميعِ؛ في البيتِ، والحيِّ، والمدرسةِ، وقَبولِ الآخرين، وتفهُّمِ وِجهاتِ نظَرهم، والإفادةِ من ثَقافاتِهم، واحترامِ آرائِهم وإن كانت مُخالِفةً لهم.

كما يهدف المشروعُ إلى حثِّ الأطفالِ على احترامِ جميعِ الناسِ، وتقديرِ مشاعرِهم، والتَّعايُشِ السلمي معهم، ونبذِ أساليبِ الإقصاءِ، والاعتدادِ بالرَّأي، والتعصُّبِ، وتهميشِ الآخرين.

كما يهدفُ إلى إكسابِ الأطفالِ المستَهدَفين مَهاراتِ الحِوارِ ليقومون بأدوارَهم المأمولةَ في الحياةِ على الوجهِ الصَّحيح، ويُساهِمون في تَحقيقِ مبدأ التَّعايُشِ، ويكونوا بُناةً حقيقيَّين، ومشاركينَ في نهضةِ مجتمِعهم، وأمَّتهم، والعالمِ أجمع.

يذكر أن هناك مجموعات قصصية أخرى قيد الإنجاز ليشمل المشروع أبناءنا الأطفال من جميع الأعمار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة