Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Saturday 16/03/2013 Issue 14779  14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

مهرجان بغداد السينمائي الدولي يفتح باب المشاركة في دورته الخامسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

استعداداً للدورة الخامسة لمهرجان بغداد السينمائي الدولي التي ستقام للمدة من السادس وحتى العاشر من أكتوبر الأول المقبل، أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التسجيل والمشاركة في المهرجان ابتداءً من الأول من مارس الجاري، وحتى الأول من يونيو 2013، حسبما ورد في بيان وصل (الجزيرة) نسخة منه.

ودعت إدارة المهرجان جميع السينمائيين في العالم العربي وخارجه إلى المشاركة الواسعة في المهرجان حيث ستكون هذه الدورة الدورة هي الأضخم من بين دورات المهرجان ومع تزامنها مع انطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية.

ويشتمل المهرجان على ست مسابقات رسمية رئيسية يمكن المشاركة فيها وهي المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل والمسابقة الرسمية للفيلم الدرامي القصير والمسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي والمسابقة الرسمية للمخرجات العربية والمسابقة الرسمية لأفلام حقوق الإنسان ومسابقة آفاق وهي مخصصة للسينمائيين العراقيين، ويشترط في الفيلم المشارك ان يكون من إنتاج العام 2011 وما بعد ذلك.

وينظم المهرجان الندوة الدولية الثانية للمخرجات العربيات والندوة الدولية لمستقبل الفيلم الوثائقي فضلاً عن ندوة ربيع الثورات العربية ومستقبل السينما، وستدعى لهذا الدورة نخبة من نجوم السينما العربية فضلاً عن سينمائيين أجانب من أوروبا والولايات المتحدة وغيرها وسيشهد المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة من ندوات ولقاءات صحافية.

يذكر أن الدورة السابقة للمهرجان شهدت مشاركة أكثر من 300 فيلم من 60 دولة وشاركت فيه العديد من السينمائيين من العالم العربي.

 

رجوع

حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة