Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

«حركية» تنظم زيارات لذوي الاحتياجات الخاصة للمعرض

رجوع

الجزيرة - هبة اليوسف:

نظمت جمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية) زيارات متعددة لمجموعات من ذوي الاحتياجات الخاصة في ختام معرض الرياض الدولي للكتاب 2013 التي لاقت إقبالاً كبيراً منهم حيث امتدت على مدى 4 أيام ويأتي ذلك ضمن مشاركة الجمعية بجناح خاص في المعرض التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الجمعية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار رسالتها الحضارية التي تتبناها وضمن جهودها الرامية إلى توعية المجتمع والتعريف بقيمة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم والوقوف لجانبهم لتخطي العقبات التي تواجههم في حياتهم.

وقام 16 من ذوي الإعاقة الحركية بجولة في أركان المعرض تواصلوا خلالها مع المثقفين واقتنوا أنواعا مختلفة من الكتب في أجواء ثقافية جذبتهم للقراءة والاطلاع والاستفادة من المعروضات والبرامج المصاحبة.

وذكر مدير الجمعية عبد الرحمن الباهلي في حديث لـ(الجزيرة) أن هذه المشاركة تأتي ضمن برامج التوعية العامة التي بدأت بها الجمعية منذ بداية هذه السنة لنشر مفهوم الوعي المجتمعي وللتعريف بأنشطة الجمعية وأنواع الإعاقات وأسبابها وطرق الحد منها وتقدم الجمعية عن طريق جناحها في المعرض كتيبات تعريفية عن الجمعية وإنجازاتها وبرامجها لتستفيد منها الأسر.

وبدوره ذكر محمد سالم وهو من ذوي الإعاقة الحركية أنه يجد متعته مع الكتاب، مشيراً إلى أن هذا ما يوفره له معرض الكتاب كما أنه يحقق تميزاً من حيث طبيعة أنشطته والبرامج الثقافية المصاحبة.. متمنياً تخصيص ساعات محددة لزيارة ذوي الاحتياجات للمعرض وذلك لما يلاقونه من الزحام الشديد وصعوبة والتجول بين أركانه وذكر عبد الرحمن أنه قام باقتناء عدد من الكتب حديثة الإصدار، وهو متشوق لقراءتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة