Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

البنك الأهلي يطرح منتج التمويل العقاري بصيغة المرابحة

رجوع

طرح البنك الأهلي مؤخراً منتج التمويل العقاري بصيغة المرابحة الإسلامية الذي ينضم إلى باقة منتجات التمويل العقاري المتنوعة التي يوفرها البنك الأهلي، ويتيح المنتج اختيار العقار المناسب «سواء كانت فيلا، شقة، أرضاً، أو عمارة» وحرية اختيار مدة السداد والقسط الشهري المتناسب مع متطلباته.

ويأتي طرح منتج التمويل العقاري بصيغة المرابحة انطلاقاً من حرص البنك الأهلي على تطوير وابتكار منتجات جديدة تواكب احتياجات العملاء المتنوعة، حيث يتيح للعميل الحصول على تمويله العقاري بهامش ربح ثابت طوال مدة السداد.

ويُعد المنتج الجديد متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية وعقوده مجازة من الهيئة الشرعية للبنك الأهلي حيث يتميز بأن يقوم البنك بصفته بائع العقار بتوقيع عقد المرابحة مع العميل بصفته المشتري وبيعه العقار بعد إضافة هامش الربح حسب الشروط التي يوافق عليها الطرفان. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البنك للعميل تأميناً تكافلياً على الحياة مما يعني أن البنك يعفي الورثة في حالة وفاة العميل (لا سمح الله) أو في حالة العجز التام الدائم، وتأميناً تكافلياً على العقار الذي يغطي التلف والأضرار التي قد تلحق بالعقار.

ومن أهم مميزات المنتج أنه يتيح للعميل الحصول على مبلغ تمويل يصل إلى 3 ملايين ريال سعودي ومدة سداد تصل إلى 20 سنة بهامش ربح تنافسي ثابت طوال مدة السداد.

كما أنه لا يشترط دفعة مقدمة في حال كانت مدة السداد أقل من 10 سنوات. ويصل عمر العميل المقبول إلى 20 سنة بحد أدنى و65 سنة كحد أقصى. وأدنى راتب شهري مطلوب للتأهيل هو 3.000 ريال في القطاع الحكومي و 5.000 ريال في القطاع الخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة