Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

كأول مركز صيانة بالمملكة
شركة ميزان اليرموك تحصل على شهادة الآيزو

رجوع

حصلت شركة ميزان اليرموك لصيانة السيارات مؤخراً على شهادة الجودة العالمية (آيزو 9001 - 2008) كأول مركز صيانة سيارات في المملكة يحصل على هذا التصنيف؛ وذلك نظير تبنيها الاشتراطات الإدارية المتوافقة مع نظام الجودة العالمي وهذا بدوره خوّلها الحصول على هذه الشهادة العالمية المرموقة .

وتعد مواصفة الآيزو 9001/2008 والمعنية بالنظام الإداري للمنشآت إحدى مواصفات سلسلة آيزو 9000 نظم إدارة الجودة، وتعنى هذه المواصفة بالتنظيم الإداري في منشأةٍ ما، وتهدف لتقنين وتبسيط وربط وضبط وقياس الأنشطة الإدارية المكونة للعمليات الموثقة التي تم فيها تحديد الصلاحيات والمسؤوليات طبقاً للوصف الوظيفي المحدد لكل وظيفة لتتمكن المنشأة من تحقيق أهدافها طبقاً لتخطيط مسبق وهذا يقلل الهدر في الموارد والوقت مع تحسين الأداء بشكل عام (الثباتية في الأداء). وهي مواصفة النظام الإداري للمنشأة وليست للمنتج، ويمكن تطبيق هذا المواصفة على جميع الأنشطة سواء كانت صناعية أم خدمية.

وتعدّ شركة ميزان اليرموك لصيانة السيارات من أكبر وأعرق الشركات في قطاع صيانة السيارات، فقد انطلقت منذ ما يناهز 35 عاماً بكوادر إدارية سعودية جادة محققة رصيداً واسعاً من النجاحات أهلتها لتتصدر موقع الثقة والمصداقية لدى عملائها، وتمتلك تسعة فروع تنتشر في كل من مدينة الرياض ومدينة الزلفي.

وقد جهزت الشركة كافة فروعها بالروافع الرباعية والثنائية وأجهزة الميزان والترصيص وأجهزة فحص الماكينة والمخارط الخاصة بالهوبات.

وكان لشركة ميزان اليرموك السبق في إحضار جهاز ألماني خاص بترصيص الإطارات وهي مركبة على السيارة كأنها تتحرك على الأرض ويتم حساب الرجة عن طريق حساس يتم وضعه تحت المقص ثم يتم تحويل الرجة إلى وزن للرصاصة وتحديد زاوية مكان وجودها بدقة متناهية؛ وكان لذلك نتائج مبهرة في حل الكثير من المشاكل؛ حتى أصبح هذا الجهاز مطلباً للكثير من العملاء، كما تم توفير أحدث الأجهزة الخاصة بالفحص والبرمجة وأدقها في اكتشاف الأعطال وإصلاحها بطريقة سريعة.

وتوفر الشركة أجهزة كمبيوتر لفحص الماكينة والحساسات وضغط الموتور وما يتعلق بتصفية الماكينة من بواجي وأسلاك وكويل وديلكو وجميع الصفايات وكربون العادم, كما يوجد جهاز ميزان يعمل بالكاميرا والكمبيوتر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة