Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

كليات الرياض توجت الأولى على كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

على هامش فعاليات المؤتمر العالمي الرابع والعشرين لطب الأسنان الذي نظمته الجمعية السعودية لطب الأسنان مؤخرا ضمن انتخابات النادي السعودي لطلبة طب الأسنان في الجامعات السعودية تم ترشيح الطالبة نهى الجبر من كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة لمنصب نائب رئيس النادي السعودي لطلبة طب الأسنان.

وضمن الفعاليات ذاتها حصلت طبيبة الامتياز دينا عصمت أبو ثريا من كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة على المركز الثاني في مسابقة أفضل بحث وعرض تقديمي للأبحاث العلمية في طب الأسنان على مستوى الطلاب و الطالبات و أطباء الامتياز بكليات طب الأسنان بالمملكة.

كما فازت الدكتورة عفراء عبدالحق مريكي المحاضرة بقسم إصلاح الأسنان في كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة بالجائزة الرابعة ضمن ست جوائز قدمت في مسابقة أفضل ملصقات علمية في مختلف أبحاث طب الفم و الأسنان لطلاب و طالبات الدراسات العليا على مستوى كليات طب الأسنان بالمملكة وذلك من بين (100) مائة بحث تقدمت لهذه المسابقة.

كما ساهمت الطالبة ربى السالم في السنة الرابعة بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة في بحث علمي بعنوان (دراسة وصفية لسرطان الخلايا الحرشفية في الرأس والعنق) بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، بالتعاون مع كل من الطالب سليمان السعيد والطالبة بنان المشعلي من كلية طب الأسنان في جامعة الملك سعود، وبإشراف الدكتور عبدالعزيز بن أحمد استشاري جراحة الوجه والفكين وجراحة أورام الرأس والعنق في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.

كما وضعت خلاصة هذا البحث في ملصق علمي تلخيصا له تم عرضه خلال المؤتمر العالمي الرابع و العشرين لطب الأسنان الذي نظمته الجمعية السعودية لطب الأسنان في وقت سابق، ضمن حوالي 130 ملصقاً بحثياً، ترشح منها 68 ملصقا بحثيا فقط للعرض.

وقامت الطالبة ربى السالم بعرض تقديمي له وقد شارك في هذه المسابقة عدد من العروض الأخرى المقدمة لعدد من الاستشاريين والأساتذة وطلبة الدراسات العليا والمتخرجين، في تخصص طب الأسنان .

وتوجت هذه النتائج بفوز طلبة كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بالمركز الأول على مستوى كليات طب الأسنان في المملكة ضمن المسابقة العلمية بين طلبة كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية التي أقامها النادي الطلابي لطلبة طب الأسنان في الجامعات السعودية،متقدمين على الفرق المشاركة بفارق -كبير- 15 درجة، وقد مثل كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة في المسابقة العلمية كل من الطالب علي بركات، محمد الشثري، فهد العنزي، عبدالعزيز العويرضي.

من جانبه عبر كل من المشرف العام على الكليات البروفيسور عبدالله الشمري والدكتور صالح الشمراني عميد كلية طب الأسنان بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة عن سعادتهما بما حققه طلبة الكلية ومنسوبوها في مسابقات الأبحاث العلمية المختلفة والمسابقة العلمية التنافسية على مستوى الجامعات السعودية، واختيارهم للمناصب القيادية، و هنئا بما تحقق و سألا الله أن يوفقهم لدوام النجاح في حياتهم العلمية والعملية.

كما أشاد الدكتور ضياء الأنصاري رئيس اللجنة الإعلامية وعضو هيئة التدريس بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة بفكرة إقامة هذه المسابقات و جهود القائمين عليها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة