Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 16/03/2013 Issue 14779 14779 السبت 04 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مدارات شعبية

بتكريم الشيخ علي بن حمد آل ثاني ومتابعة إعلامية
ليلتان شعريتان في ليلة بالمسرح المكشوف في كتارا

رجوع

مدارات - خاص:

كانت ليلة شعرية جميلة اختصرها المنظمون بطريقة احترافية لتكون ليلتين في ليلة، حيث نجح القائمون على مجلس الشعر في قطر بدمج أمسيتين شعريتين لأول مرة في حفل واحد في مغامرة محسوبة وخطوة مدروسة، حيث نجحوا بذلك في دمج أمسية المنشدين خالد المري (العذب) وفهد بن جري في ليلة محاورة من 8 نجوم.. وتعود تفاصيل القصة بتنظيم مجلس الشعر لأمسية «أمسية كتارا» بالمسرح المكشوف في الحي الثقافي كتارا وقد أحيا الأمسية كوكبة من الشعراء الخليجيين من قطر والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وقد تفاعل الجمهور رجالا ونساء والذي حضر بكثافة سواء مع الشعراء المنشدين أو مع شعراء المحاورة الذين أضفوا المزيد من المتعة والإثارة على الجمهور الذي حرص على الحضور منذ بداية الأمسية حتى نهايته.

وقد بدأت الأمسية مع الشعراء المنشدين فقد أطرب كل من الشاعر خالد المري (العذب) والشاعر فهد بن جري الجماهير الحاضرة التي تفاعلت مع هذه الفقرة المتميزة في أمسية كتارا وقام بتقديم الفقرة مذيع قناة الريان اللامع خالد الجميلي.

وانتقلت الأمسية إلى شعراء المحاورة فقد شارك كل من الشاعر علي الدعية وفلاح القرقاح وإبراهيم الشيخي ومحمد بن مشيط وسفر الدغيلبي ومتعب بن كروز وفلاح المورقي وزيد بن خديعة في إحياء فقرة المحاورة.

الجميل في تلك الأمسية أن الحضور النسائي الكثيف كان متوقعاً له أنه بسبب فقرة الإنشاد ولكن مع مرور الوقت والقرب من انتصاف الليل الشعري إلا أن ذلك الحضور الناعم لم يتزحزح من مقاعده مستمتعاً بفقرات المحاورة النارية حتى نهايتها.

وبعد الأمسية قام سعادة الشيخ علي بن حمد آل ثاني رئيس لجنة شؤون الشعراء بتكريم الشعراء المشاركين في الأمسية من شعراء وإعلاميين حضروا من دول مجلس التعاون وذلك بمقر مجلس الشعر في كتارا حيث قدم الدروع التذكارية وشهادات الشكر وفي تصريح له بعد النجاح الباهر الذي حققته الأمسية قال الشيخ علي بن حمد آل ثاني رئيس لجنة شؤون الشعراء: فكرة الأمسية جاءت بناء على رغبة في إقامة أمسية شعرية في المسرح المكشوف وتمت دراسة الفكرة من قبل أعضاء اللجنة وتم اختيار هذا التوقيت لأن الظروف الجوية تساعد على إقامة الأمسية في المسرح المكشوف.

وبالنسبة للإقبال الجماهيري قال: كان مرضياً جداً وأسعدنا تفاعلهم مع هذه الأمسية، ونتمنى أن نكون أسعدنا الجمهور الذي حضر ولفت إلى أن آلية اختيار الشعراء المشاركين في الأمسية الشعرية جاءت بناءً على خبراء من ضمن أعضاء اللجنة، وسواءٌ في هذه الأمسية أو غيرها من الأمسيات الشعرية سوف يكون هناك حرص على استقطاب نجوم الشعر في أي لون من ألوان الشعر إن كان في المحاورة أو الشلات والنظم كما حصل في العام الماضي.

وفي سياق متصل أكد الإعلامي عبدالله شبنان أن أمسية كتارا قد حققت النجاح بكل المعايير، سواءٌ من حيث التنظيم أو من حيث الحضور الجماهيري الكبير أو من خلال الشعراء المتميزين الذين شاركوا في الأمسية.

وقد كان للأستاذ حسن بن الذيب أمين سر مجلس الشعر جهوداً ملموسة وكبيرة في نجاح الليلة الشعرية ومتابعة مستمرة للعمل حتى نهاية تلك الليلة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة