Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. الطويرقي افتتح يوم التمريض الخليجي بتخصصي الملك خالد للعيون

رجوع

الجزيرة - المحليات:

احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بيوم التمريض الخليجي تحت شعار (التمريض رعاية مستمرة وشاملة)؛ حيث أُقيم معرض بهذه المناسبة، افتتحه الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي، المدير العام التنفيذي للمستشفى.

وخلال الافتتاح نوه الدكتور الطويرقي بدور التمريض في الرعاية الطبية، وأشار إلى أن مهنة التمريض واحدة من المهن التي تتطلب علماً ومهارة؛ لأن التعامل مع المريض مهمة ليست بالسهلة، والتعامل مع التعليمات التي يتلقاها الممرض من الطبيب يتطلب المهارة في التطبيق. وأكد أن للتمريض دوراً مهماً ومؤثراً في الرعاية العلاجية، ومن دونه لا تكتمل الرعاية الطبية للمريض على الوجه المطلوب في أغلب الحالات العلاجية.

كما أشارت الأستاذة سامية رزق مديرة التمريض بالمستشفى إلى أهمية دور التمريض بصفة عامة، وضرورة تشجيع الكوادر السعودية والخليجية في هذا المجال، وأن التعامل القائم والمتبادل بين المستشفى والكليات والجامعات يتم بموجبه تدريب الممرضين في مجال التمريض بدرجة بكالوريوس وكذلك الدراسات العليا، ويأتي هذا البرنامج ضمن نشاطات قسمي التمريض والتعليم بهدف إعداد وتطوير مهارات الكوادر العاملة في مثل هذا الاختصاص.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حلقات دراسية لفريق التمريض عن المستجدات في مجال التمريض العيني، وكذلك الصعوبات التي يواجهها الممرض لتلبية احتياجات العمل، وكذلك موضوعات ذات علاقة بالخدمات الإنسانية التي يقدمها الممرض في مجال العمل، كما يُقام على هامش المعرض مسابقات تهدف إلى معرفة استيعاب جهاز التمريض لمسؤولية التعامل مع المرضى، خاصة في بعض الحالات، مثل مرضى ضغط الدم ومرضى السكري، التي لها تأثير على أمراض العيون.

وتم خلال المعرض تطبيق عملي على قياس ضغط الدم وقياس مستوى السكر في الدم للمرضى والزوار، وكذلك عمل توضيح خاص للمرضى عن كيفية التعامل مع المرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة