Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في ورشة علمية بعنوان «طريقك لسوق العمل» بجامعة الأميرة نورة
توصيات بتحديد التخصصات الدراسية التي يتطلبها سوق العمل في الوظائف النسائية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أوصت ندوة «طريقك إلى سوق العمل» والتي أقامتها مؤخراً كلية خدمة المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور هدى العميل بمشاركة فريق من خبراء كلية المجتمع بجامعة هيوستن الأمريكية بالحد من تكرار واستنساخ البرامج التعليمية التي لا تلبي احتياجات سوق العمل من الوظائف النسائية بالمملكة وتضافر جهود كافة الجهات المعنية في تحديد المسارات المطلوبة فعلياً لسوق العمل وتشجيع طالبات الجامعة للدراسة في هذه التخصصات بما يتيح لهن فرص أكبر للتوظيف والمشاركة في مسيرة التنمية الوطنية .

وأوضحت الدكتورة هدى بنت عمر الوهيبي عميدة كلية خدمة المجتمع أن الورشة العلمية والتي شارك فيها عدد من المسئولين بوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والتعليم الفني والتدريب المهني والغرفة التجارية ومعهد الإدارة ووزارة الصحة ناقشت أفضل السبل والإجراءات لتحديد البرامج المستقبلية التي تخدم المرأة السعودية وتحقق متطلبات سوق العمل من الكوادر النسائية من خلال استطلاع آراء وأفكار كافة الجهات ذات الصلة.

وأشارت د. هدى الوهيبي إلى ضرورة استمرار التعاون بين كافة الجهات الأكاديمية وكافة الجهات المعنية بالتوظيف وتنمية الموارد البشرية من أجل بناء برامج تدريبية وتعليمية تلبي احتياجات المجتمع المستقبلية وتعضد خطط التنمية الشاملة.

من ناحية أخرى أشاد فريق كلية المجتمع بجامعة هيوستن المشارك في أعمال الورشة بالموضوعات التي تم مناقشتها خلال الحلقات العلمية للورشة بمشاركة طالبات كلية المجتمع والتي أتاحت للطالبات فرصة الإطلاع على الخيارات المتاحة لهن وفرص العمل المتوفرة في البرامج المقترحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة