Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمانة منطقة الرياض تنظم مهرجان ربيع الرياض الأسبوع القادم

رجوع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تعتزم أمانة منطقة الرياض إقامة مهرجان ربيع الرياض التاسع بمدينة الرياض بساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 و 11 خلال الفترة من الأربعاء 8/ جمادى الأول/ 1434هـ حيث تم تجهيز الموقع لإقامة الفعاليات بمساحة إجمالية تقارب 90000 م2 ومواقف تتسع لـ 1250 سيارة كما يحتوي المهرجان سجادة زهور بشكل جديد تتألف من أكثر من 350 ألف زهرة بأنواع وألوان مختلفة بالإضافة إلى مسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2 وممرات مشاة مزينة بأحواض الزهور.

يضم ربيع الرياض معرضا لتصميم الحدائق حيث أعطيت كل شركة مساحة 150 م2 لإنشاء حديقة مميزة بالإضافة إلى موقع مخصصة لكل جهة مشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك، ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات.

وسيشارك في معرض المهرجان الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة ويصاحب هذا المعرض مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية الجاذبة والموجهة لكافة أفراد الأسرة ومنها مسرح المهرجان الذي تم تجهيزه بمستوى عال وسيتم تقديم العروض الترفيهية من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال.

بالإضافة إلى فعالية حديقة الطيور والتي تحتوي أكثر من 130 طائرا ب 22 نوعا مميزاً وجُهزت الحديقة بممر داخلي بحيث يمكن للزوار مشاهدة الطيور.

ومن الفعاليات الشاشة المائية وهي عبارة عن شلال مائي بارتفاع 9 م يعرض من خلاله مواد تثقيفية وترفيهية للزوار، ومن الفعاليات الحديقة الإلكترونية ويوجد بها أكثر من 7 فعاليات إلكترونية مجانية وذلك لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم، كما يضم المهرجان ركن أصدقاء الشجرة لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على البيئة من خلال تعليمه طرق زراعة الشجرة والمحافظة عليها.

أما البيت المحمي الذي سيقام داخل المهرجان سيظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزائر. ويأتي هذا المهرجان ضمن النشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض والموجهة لسكان مدينة الرياض وزائريها.

وهناك أكثر من 25 متخصصا لبيع زهور القطف وكوش الأفراح والهدايا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة