Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

«العمل»: 3 مستويات لشركات النطاق الأخضر و6 ضوابط لتأشيراتها

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت وزارة العمل عن تقسيم النطاق الأخضر إلى ثلاث فئات وذلك لتسهيل عملية إصدار تأشيرات الاستقدام إلكترونياً لمنشآت هذا النطاق.

وأطلقت الوزارة أمس خدمة إصدار تأشيرات الاستقدام آلياً لمنشآت النطاق الأخضر عبر موقعها للخدمات الإلكترونية، ووفقاً لبيان أصدرته الوزارة أمس فإن هناك آلية جديدة تتمثل في تقسيم منشآت النطاق إلى ثلاثة مستويات حسب نسبة التوطين في كل منشأة، كالتالي: (أخضر منخفض- أخضر متوسط - أخضر مرتفع)، حيث يتم احتساب عدد التأشيرات القابلة للإصدار آلياً لكل مستوى بطريقة تتسم بالشفافية وفقاً لمتغيرات مستوى المنشأة في برنامج نطاقات، وعدد العمالة السعودية في المنشأة، وعدد العمالة الوافدة في المنشأة، ونسبة الحق المكتسب من التأشيرات، وحجم المنشأة، وعدد العمالة الوافدة المستأجرة خدماتها.

ووضعت الوزارة عدداً من الضوابط لهذه الآلية وهي كالآتي: رصيد التأشيرات الآلية يمثل الدفعة الأولى من الحق المكتسب من التأشيرات القابلة للإصدار، ويمكن لصاحب العمل طلب دفعة جديدة من التأشيرات الآلية حسب ضوابط خدمة الاستقدام.

وأوضحت الوزارة أنه يؤخذ بعين الاعتبار في عملية احتساب التأشيرات الآلية عدد التأشيرات الصادرة التي لم تستخدم بعد، عدد العمالة المستأجرة التي تمت الموافقة عليها، ولم يبدأ العقد بعد، يمنع تقديم طلب جديد.

(طالع اقتصاد)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة