Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العلماء الصينيون مصرون على اكتشافهم بأن (الطيور البدائية) كانت تطير سابقاً (بأربعة أجنحة), وليس بجناحين كما هو الحال اليوم!.

الجماعة متأكّدون من معلوماتهم التي توصلوا إليها منذ عام 2003م , ولكنهم فضَّلوا التريث قليلاً قبل إعلانها لمزيد من الدراسة والبحث, طبعاً (10 سنوات) من التريث في عمر البحث العلمي لا تُذكر, خصوصاً في موضوع مثل الـ (4 أجنحة)!

ولا أدري سبب تذكّري دعاية سابقة كانت تقول (تخيل دجاجة بأربعة أرجل)! كان المسوِّقون للدجاج يكررونها علينا كل صباح مساء حتى (صدَّقنا) أن أفضل دجاج هو دجاجهم ذو (الأربعة الأرجل)!

مجمل (الدراسات والأبحاث العلمية) تكاد تتفق أن (المخلوقات) قبل ملايين السنين كانت تعاني في الحياة من أجل البقاء على سطح الأرض؟! وتحتاج للكثير من الخطوات المعقدة والمتعددة من أجل العيش! بعكس الواضح اليوم أن هذه المخلوقات ومع مر العصور, تحررت من تعقيداتها!

أما الإنسان (اللهم لا شماته) فإن أموره الحياتية واليومية تتعقد كل يوم أكثر وأكثر.. رغم أنه يعتقد أنه (مهندس) الحياة المتطورة! حتى بات خيال (الأربعة الأرجل) ملازماً لتفكيرنا اليومي نحو (حياة أفضل)!

ففيما مضى كانت أساسيات الحياة تتحقق (بخطوات قليلة) وشروط واضحة وبسيطة, أما اليوم فقد أصبحت تحتاج (لأجنحة عديدة) وتخيلات واسعة وقد تتحقق وقد لا تتحقق! لننظر للقضايا الأكثر حاجة وإلحاحاً مثل الحصول على (عمل), أو (أمر علاج), أو (أزواج).. إلخ ؟! أصبحت تحتاج من الشاب إلى ما هو أكثر من الواقع الذي يعيشة؟! فقديما كان يكتفى للحصول على وظيفة (بالمؤهل) + (مطابقة التخصص), أم اليوم فقد ظهرت شروط (اللغة العالمية + الحاسب الآلي + الواسطة..) إلخ!.

والأخيرة (الواسطة) تعد من أهم معوقات القضاء على البطالة التي كشف عنها (استبيان) منسوب لوزارة العمل في القطاعين (الحكومي والخاص)!

مما يطرح سؤالاً بريئاً: أيهما أجدر بالحصول على وظيفة وزوجة وعلاج: (عاطل) يملك مؤهلاً فقط؟! أم آخر له (4 أجنحة)؟!

بالتأكيد: أهل الصين أبخص!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com

حبر الشاشة
أهل الصين أبخص!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة