Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير تشارلز يشارك في إحدى جلسات الحوار بحضور عدد من المثقفين والمثقفات
ولي عهد بريطانيا يشيد بحكمة خادم الحرمين الشريفين في تأسيس مركز متخصص للحوار

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أشاد الأمير تشارلز أمير ويلز وولي عهد بريطانيا، بحكمة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- في تأسيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وجهوده في نشر ثقافة الحوار في المملكة والعالم.

كما أشاد أثناء حضوره جانبًا من اللقاء الحواري الذي نظمه المركز يوم أمس السبت 4 جمادى الأولى 1434هـ، الموافق 16 مارس 2013م، في مدينة الرياض، الذي تناول تقييم مسيرة المركز خلال الأعوام التسعة الماضية، بأطروحات المشاركين والمشاركات في اللقاء.

وألقى الأمير تشارلز في ختام اللقاء كلمة تناول فيها أهمية الحوار بين الحضارات، وأهمية بناء الجسور بين الثّقافات وخصوصًا بين الشباب، مؤكدًا على أنَّه لا تزال هناك فرص أكثر للتواصل والحوار.

وأشار في كلمته بالمحاضرة التي ألقاها قبل نحو 20 عامًا عن الإسلام والغرب، مبديًا إعجابه بمسيرة الحوار في المملكة، وجهود مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في نشر ثقافة الحوار.

من جهته أوضح معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والمشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، أن اللقاء الذي حضر جانبًا منه الأمير تشارلز يأتي ضمن برامج المركز التي خصصها لمناقشة وتقويم تجربة المركز خلال الأعوام الماضية، للوصول إلى الأهداف التي يسعى إليها المركز وتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- في نشر ثقافة الحوار، وجعل الحوار أسلوب حياة للمجتمع السعودي.

وبيَّن أن اللقاء تناول جهود المركز في طرح قضايا الشباب والمرأة والتَّعليم، وإعادة مناقشة مسيرة المركز وتقويمها، بحضور عدد من المُثقَّفين والمفكِّرين والأدباء، يمثِّلون مختلف الأطياف الثقافيَّة، والذين كان لهم مشاركات سابقة في لقاءات المركز.

وقال: إن الأمير تشارلز حضر جانبًا من اللقاء الحواري، وأبدي إعجابه بمسيرة الحوار الوطني في المملكة وبرؤية خادم الحرمين الشريفين، نحو الحوار بين اتباع الأديان والثقافات، كما اطلع على بعض الإصدارات الخاصَّة بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني التي تعكس مساعي المملكة في مجال نشر ثقافة الحوار، وكان فرصة جيِّدة لعرض تجربة المملكة في مجال الحوار.

وبعد ذلك أطلع المشاركين والمشاركات على فيلم خاص عن مسيرة مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين اتباع الأديان والثّقافات كأول مؤسسة عالميَّة مستقلة تُعْنى بمد جسور الحوار بين اتباع الأديان والثّقافات سعيًا للتلاقي حول المشترك وإرساء قيم العدل والسلام، بالإضافة إلى البرامج التي سينفذها المركز خلال العام الجاري 2013م.

كما قام ولي عهد بريطانيا بجولة زار خلالها مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة وتعرف من خلالها على إصداراتها ومقتنياتها من الصور، ومنها صور الأميرة أليس في أول زيارة لأحد أفراد العائلة المالكة البريطانية للمملكة ولقائها بالملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -طيَّب الله ثراه-.

وأضاف ابن معمر أن الأمير تشارلز أبدي سعادته وإعجابه بما أطلع عليه في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والمشروعات المُتطوِّرة التي ينفذها لتعزيز ثقافة الحوار، وكذلك مقتنيات مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة ومشروعات مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين اتباع الأديان والثقافات، مشيرًا إلى أن مجموعة صور الأميرة أليس تُؤكِّد عمق العلاقات البريطانية - السعوديَّة وما شهدته من نموِّ وتطوّر على مرِّ العصور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة