Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال زيارة التقى فيها رئيس المجلس وعدداً من الأعضاء
الأمير تشارلز: تعيين 30 امرأة في الشورى خطوة نحو توسيع المشاركة الوطنية في صنع القرار

رجوع

الجزيرة - سعد العجيبان:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتعيين (30) امرأة عضواً في مجلس الشورى، مشيراً إلى أنها تعد خطوة مهمة نحو توسيع المشاركة الوطنية في صنع القرار. جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ أمس لسمو الأمير تشارلز في مكتبه بمقر المجلس في الرياض يرافقه حرمه دوقة كورنوول في إطار زيارته الحالية للمملكة.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس مجلس الشورى بصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز والوفد المرافق له مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة وبريطانيا في شتى المجالات إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني. وقدم معاليه نبذة عن تاريخ مجلس الشورى في المملكة وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات البرلمانية والدولية والقارية. وأعرب ولي عهد بريطانيا من جانبه، عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى بصفة خاصة وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات مؤكداً أهمية تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين. وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها خاصة في المجالات البرلمانية والصحية والاجتماعية والثقافية والشبابية، وفي نهاية الزيارة سجل سمو ولي عهد بريطانيا كلمة في سجل زيارات المجلس.

حضر اللقاء معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو وعدد من أعضاء المجلس، كما حضرها السفير البريطاني لدى المملكة جون جينكينز وأعضاء الوفد المرافق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة