Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

العثيمين يرأس وفد الصندوق الخيري الاجتماعي للاطلاع على تجربة عمان في المشاريع التنموية

رجوع

الجزيرة - عبدالله إبراهيم المقحم:

رأس الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي وفد الصندوق الخيري الاجتماعي لسلطنة عمان للاطلاع على تجربتهم حول المشاريع التنموية التي تقدم للأسر المحتاجة.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن هذه الزيارة جاءت وفق خطط الصندوق القائمة على الاطلاع على التجارب الرائدة فيما يتصل بدعم المشاريع والبرامج المتكاملة للأسر المحتاجة بهدف تطوير مهاراتهم في تأسيس مشاريعهم والاعتماد على أنفسهم . وقال فرحات: شاهدنا في هذه الزيارة مشاريع البيوت الحرفية العُمانية الموزعة في مختلف ولايات السلطنة باعتبارها إحدى آليات التسويق الحرفي كما بحثنا أطر تعزيز الشراكة بهدف النهوض بالقطاع الحرفي كما اطلعنا على التجربة العمانية في مجال التنمية الاجتماعية وتطوير الحرف والدور الذي تقوم به الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال مختلف الفعاليات والمناسبات الدولية والإقليمية.

وكشف مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي أن رئاسة معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين للوفد هو دلالة على الأهمية الكبرى التي يوليها الصندوق للخطط والبرامج التنموية من دعم مشاريع وبيوت للحرفيين وامتياز تجاري، وهو ما يسعى الصندوق لتأصيلها في المجتمع بشكل حثيث. وزاد مدير عام الصندوق الخيري: تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتمحور حول توفير فرص العمل للشباب وبالأخص التشغيل الذاتي، والمجالات التي مازال السوق بحاجة لها والتي ستوفر العديد من الفرص للشباب. كما تم النقاش والاطلاع على المجالات المرتبطة بتنمية الأسر الحرفية المنتجة والمبادرات المجتمعية الهادفة إلى ضمان تحقيق مستويات من الدخل للحرفيين. كما تم بحث كافة الجهود التي تبذلها السلطنة بهدف تنمية الموارد البشرية.

كما اطلع معالي وزير الشؤون الاجتماعية ووفد الصندوق الخيري الاجتماعي على البرنامج التنموي العماني «سند» تم التطرق من خلاله إلى أهمية المنشآت الصغيرة والتشغيل الذاتي، وكذلك الجهات الحكومية الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة ثم تم خلال العرض ذكر نبذة عن سند وتطوره من بدايته والمراحل التي مر بها.

وفي ختام الزيارة استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة معالي د.يوسف بن حمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة