Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 17/03/2013 Issue 14780 14780 الأحد 05 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وفد أمريكي ينقل تجربته للسعودية في مجال الأبنية الخضراء إلى الرياض الأسبوع المقبل

رجوع

في إطار التعاون السعودي الأمريكي في مجال المحافظة على البيئة يقوم الأسبوع المقبل وفد من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بنقل تجربته في مجال الإنشاءات والأبنية صديقة البيئة عبر إقامة ورش تدريبية للمهندسين والمعماريين والعاملين في قطاع البناء بالسعودية بدراسة المعايير والمواصفات العالمية المصنفة تحت اسم «Leed» في تطبيقها ومحافظتها على البيئة السعودية.

ووفقاً لما أعلنه المهندس عبد الإله المهنا رئيس مجلس إدارة المجلس السعودي للأبنية الخضراء أن التعاون مع المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء يقوم على تنظيم دورات تدريبية حول مواصفات ومعايير الأبنية الخضراء بشكل مستمر التي تُسمى (Leed) برعاية الجامعة العربية المفتوحة في الرياض.

وأوضح المهنا أن الدورات يشارك فيها محاضرون معتمدون من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء ويمنح المشاركون في الدورات شهادات معتمدة من المجلس الأمريكي ومن الدورة من يوم إلى ثلاث دورات. وأوضح المهنا أن رسالة المجلس السعودي للأبنية الخضراء تتمثَّل في نشر الوعي البيئي ودعم الفهم والتوظيف الجيد لممارسات الأبنية الخضراء في السعودية، والتي تنبثق من رؤية المجلس التي تعتمد على تغيير طريقة تصميم وإنشاء وتشغيل الأبنية بالمملكة بحيث تتحوَّل من مبان تقليدية إلى مبان مستدامة وصديقة للبيئة وعالية الكفاءة. بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية العمارة المستدامة والمحافظة على المصادر والموارد الطبيعية في المملكة ودعم ممارستها في قطاعات الإنشاءات المختلفة لترشيد الاستهلاك وتقليل التأثير السلبي على البيئة.

وكان المجلس السعودي للأبنية الخضراء قد عقدت أول دورات وورش عمل مع عدد من الخبراء الكنديين، حيث تم التأكيد على أهمية تبادل وجهات النظر حول المباني الخضراء، والتأكيد على أهمية تحول المباني في دولة كبيرة مثل السعودية إلى المباني الخضراء صديقة البيئة، وقد أكَّد الخبراء في البلدين على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات في نشر هذه الثقافة التي تعود بإيجابيات كبيرة على المجتمع السعودي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة