Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الثوار يستولون على مستودعات ذخيرة في حلب وفرنسا تكرر الدعوة لتسليحهم
المعارضة السورية تلتقي اليوم في أسطنبول لاختيار رئيسها

رجوع

عواصم - عمان - الجزيرة - خاص- وكالات:

في الوقت الذي تستعد فيه المعارضة لاختيار رئيس لأول حكومة لها خلال اجتماعات تبدأ اليوم الاثنين في أسطنبول كرر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس دعوته لتسليح المقاتلين السوريين المعارضين، معتبراً أن هذا الأمر هو الذي سيمنع تنظيم القاعدة من الانتصار في سوريا.

وقال فابيوس في مقابلة تلفزيونية إذا أردنا التوصل إلى حل سياسي في سوريا يجب تحريك الوضع العسكري ميدانياً وتسليح مقاتلي المعارضة. وأضاف أن الائتلاف الوطني السوري بقيادة أحمد الخطيب الذي اعترفت به مئة دولة يضمن احترام كافة أطياف المجتمع في سوريا الغد.

ويتنافس وزير سابق وباحث اقتصادي وخبير في تكنولوجيا الاتصالات على الفوز بمنصب رئيس حكومة المعارضة السورية في اجتماع الائتلاف الوطني الذي اليوم في اسطنبول.

وذكرت مصادر متقاطعة داخل الائتلاف أن من بين أبرز المرشحين وزير الزراعة السابق أسعد مصطفى والباحث الاقتصادي أسامة قاضي والمدير التنفيذي في شركة لتكنولوجيا الاتصالات في الولايات المتحدة غسان هيتو.

ميدانياً استولى مقاتلو المعارضة السورية على مخازن أسلحة وذخيرة في قرية خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة استغرقت أياماً بحسب ما ذكر مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن الثوار سيطروا السبت على مخازن للأسلحة والذخيرة في قرية خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة.

وعلى الجانب الإنساني كشف نقيب تجار المواد الغذائية الأردنية المهندس سامر جوابرة في بيان صحفي تلقت (الجزيرة) نسخة منه رصد النقابة قيام جهات مجهولة (أسمتها سماسرة) داخل مخيم الزعتري بشراء سلع غذائية من الأسر السورية اللاجئة بربع قيمتها الحقيقية وبيعها مجدداً في السوق المحلية بأسعار أقل من كلفها على التجار والمستوردين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة