Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مفخخة تقتل 10 في البصرة وضحايا غزو العراق 112 ألف مدني
العيساوي يحذر من استغلال الأمن لتصفية خصوم المالكي

رجوع

بغداد - نصير النقيب - ا ف ب:

حذر وزير المالية العراقي المستقيل رافع العيساوي من مغبة استخدام القوات الأمنية لتصفية الخصوم السياسيين المعارضين لسياسة المالكي، داعياً إلى استبدال المالكي بشخصية قادرة على إدارة شؤون البلاد، مبيناً ان الجيش العراقي وبقية صنوف الأجهزة الأمنية الأخرى ملزمون بعدم تنفيذ اجندات الأطراف المتنفذة في الحكومة وان لا يكونوا مطية بيد من يحاول تصفية الخصوم السياسيين واستهداف الرموز الوطنية التي قارعت الإرهاب وقدمت تضحيات كبيرة من أجل استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

على صعيد أمني قتل عشرة أشخاص وجرح 16 في هجوم بسيارة مفخخة في البصرة جنوب العراق أمس.

وأوضح علي المالكي مدير الأمن في محافظة البصرة لوكالة فرانس برس ان الهجوم وقع في عند موقف للباصات في حي بشمال البصرة.

إلى ذلك تبنى تنظيم القاعدة الهجوم على وزارة العدل في بغداد الخميس الماضي الذي أسفر عن سقوط 18 قتيلاً. وبحسب ما نقلت الشبكة الأمريكية لمراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية (سايت) عن بيان نشر على منتديات جهادية أكدت دولة العراق الإسلامية مسؤوليتها عن الهجوم في وسط بغداد موضحة انه أوقع 60 قتيلاً وليس 18.

وأكدت منظمة (ايراك بادي كاونت) البريطانية في تقرير نشرته أمس ان عدد القتلى المدنيين في العراق منذ غزو العام 2003 بلغ 112 الفاً على الأقل.

وقالت المنظمة ان معدلات العنف لا تزال مرتفعة في العراق حيث يقتل كل عام بين أربعة وخمسة آلاف شخص وهو ما يعادل تقريبا عدد الجنود الأجانب الذي قتلوا في العراق منذ 2003 الذي يبلغ أربعة آلاف و804 جنود.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة