Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

طرح آليات إقراض المستثمرين الزراعيين بالخارج خلال شهرين

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أكد أمس صندوق التنمية الزراعية، عزمه طرح الأنظمة والآليات الخاصة بإقراض المستثمرين الزراعيين الراغبين في الاستثمار الخارجي خلال الشهرين المقبلين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس عبدالله الربيعان مع رئيس وأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي في غرفة الرياض.

وقال محمد الحمادي رئيس اللجنة: إنه تم مناقشة عدد من المحاور والمواضيع التي تهم الشأن الزراعي والأمن الغذائي، كاشفاً عن عزم الصندوق خلال الفترة المقبلة توضيح الآليات وأنظمة الإقراض للمستثمرين الزراعيين الذين يرغبون بالاستثمار في الخارج.

وأضاف أنه تم التطرق إلى المبادرات السبع التي سيطلقها الصندوق، مبيناً أنه تم الانتهاء من أربع مبادرات على أن يتم الانتهاء من الثلاث المتبقية خلال الأشهر القادمة وذلك وفقاً لما أدلى به المهندس الربيعان خلال اللقاء.

وأضاف الحمادي أن اللقاء عرج على آليات عمل شركة سالك، موضحاً أنها شركة ربحية وتتولى توفير السلع في السوق الداخلي دون الإضرار بالمحاصيل بالداخل، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي للمستثمرين في قطاع الزراعة، كما شمل اللقاء مناقشات حول الأمن الغذائي وما يشكله من هاجس مهم وكيفية التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة حول ذلك.

وقد تسلّم رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية م. عبدالله الربيعان من رئيس اللجنة محمد الحمادي الدراسة التي أعدتها اللجنة حول الوضع الراهن لقطاع اللحوم الحمراء في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة