Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

امتدادًا لدور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني
(2800) مدرب ومتدربة ينضمون لأكاديمية الحوار واستطلاعات الرأي العام

رجوع

الجزيرة - ليلى مجرشي:

انضم أكثر من 2800 شاب وشابة لبرنامج التدريب المجتمعي في أكاديمية الحوار واستطلاعات الرأي العام، حيث تعتبر من أهم البرامج لتأهيل المدربين والمدربات على ثقافة الحوار في الأكاديمية.

من جانبها قدمت مستشارة التدريب في أكاديمية الحوار واستطلاعات الرأي العام آمال المعلمي توضيحاً عن المهام الرئيسة للأكاديمية، جاء ذلك خلال تدشين مقر الأكاديمية أمس الأحد.

حيث قالت المعلمي في حديث خاص لـ»الجزيرة»: «أهم البرامج لتأهيل المدربين والمدربات على ثقافة الحوار في الأكاديمية: برنامج التدريب المجتمعي ويشمل 2800 مدرباً ومتدربة، برنامج الحوار الأسري ويشمل 500 مستشار ومستشارة، الحوار التربوي بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم، الحوار الحضاري (جسور) والذي يقدم شهادة مدرب معتمد للحوار.

وأكدت المعلمي على وجود برنامجين تحت الإعداد وهما: الحوار الإعلامي، الحوار مع الحاج والزائر. مضيفة: «سيفتح أيضاً مجال التدريب الإلكتروني لتعم الفائدة في مناطق المملكة.»

وأضافت: «تعتمد الأكاديمية على مهام عدة منها تصميم الحقائب التدريبية، تأهيل المدربين والمدربات، تنفيذ البرامج التدريبية، التقويم والتطوير المستمر للحقائب، وتصميم حلقات النقاش وورش العمل».

من جانب آخر بينت مشرفة التدريب في الأكاديمية فاطمة القحطاني مجالات استطلاعات الرأي العام في الأكاديمية والتي تمثل مجالاً مهماً للباحثين في قضايا المجتمع نظراً لأنها تهتم بقياس اتجاهات الرأي العام نحو القضايا المطروحة على الساحة، أو أي قضية معينة يراد دراستها بهدف الوصول إلى آراء وأفكار ونتائج تهم الجهات المستفيدة ومن ثم تساعد صانع القرار على وضع الإستراتيجيات المتنوعة».

الجدير بالذكر أن الأكاديمية هي امتداد لدور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وفتحت أبوابها على عدد من الدورات التدريبية في الحوار للرجال والنساء وفي فترات متفاوتة تناسب كافة الفئات، حيث يمكن التسجيل بهذه الدورات عن طريق الموقع الخاص بالأكاديمية وتعبئة الاستمارات المخصصة للتسجيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة