Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. المعمر افتتح أسبوع التمريض الخليجي

رجوع

الجزيرة - المحليات:

افتتح وكيل جامعة الملك سعود للتخصصات الصحية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر بقصر طويق في حي السفارات بالرياض أمس مؤتمر يوم التمريض الخليجي تحت شعار «التمريض رعاية مستمرة».

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. تلى ذلك كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر ألقتها وكيلة كلية التمريض بجامعة الملك سعود الدكتورة نازك زكري، وبينت فيها أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لتحسين العمل والجودة في القطاعات الصحية لمهنة التمريض، وتبادل الخبرات في مجال التمريض ومناقشة مخرجات التعليم والاهتمام بتحسين الكوادر في دول مجلس التعاون. فيما تحدث عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود الدكتور خالد بن خلف الحربي عن إنجازات الجامعة في مجال التمريض وحصولها على الاعتماد الأكاديمي في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وإنشاء مجلس استشاري لكلية التمريض ونادي التمريض، ومركز مساندة الحياة، بالإضافة لمشاركة الكلية في خدمة المجتمع من خلال المواسم مثل الحج والعمرة، وإقامة برامج توعوية للمجتمع.

وقال الدكتور الحربي: لقد حرصنا أن يكون الخبراء المشاركون من مدارس علمية مختلفة بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك للاستفادة من تبادل الخبرات للوصول إلى ريادة تقريرية برؤية خليجية. ثم ألقى وكيل جامعة الملك سعود للتخصصات الصحية كلمة ذكر فيها أن الكثير من دول العالم تعاني نقصا في الكوادر الصحية، وقال: لابد من وجود منهجية تساعدنا لمواكبة ما يحدث على مستوى العالم، كما أن هذه المؤتمرات لها الأثر الكبير في الرقي بهذه المهنة من خلال تبادل الخبرات والتجارب والأفكار للوصول بها إلى أفضل المستويات.

من جهته بين المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، أن مهنة التمريض تؤدي دوراً مهماً في منظومة الخدمات الطبية، إضافة إلى معرفة الخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية. وقال في كلمة له: يأتي نمو الخدمات الصحية في القرن الماضي مدعاة لتطوير الخدمات التمريضية بدول مجلس التعاون وتحوله من العمل الخيري التطوعي إلى السلك الوظيفي. وأوضح أن دول المجلس أحرزت تقدماً كبيراً في مجال تطوير تعليم التمريض كماً ونوعاً، حيث أولى مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون اهتماماً كبيراً بموضوع التمريض منذ إنشائه وحقق إنجازات ملموسة في توحيد مستويات القبول بمدارس ومعاهد وكليات التمريض في الدول الأعضاء ووحد مسميات الخريجين وتعددت مجالات التخصص المهني في مجال التمريض فشهد نسبة المواطنين والمواطنات العاملين في هذا المجال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة