Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الدفاع المدني يدخل المدارس مسرحيا بـ «حالة تأهب»

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

يرعى معالي الفريق سعد بن عبدالله التويجري غداً الثلاثاء 7 جمادى الأولى 1434هـ الموافق 19 مارس 2013م على مسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض عرض مسرحية «حالة تأهب» والتي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام بهدف نشر ثقافة السلامة بين طلاب المدارس وتنمية الوعي الوقائي ضد المخاطر. أوضح ذلك العميد صالح بن علي العايد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالدفاع المدني مؤكداً أن مسرحية «حالة تأهب» تأتي ضمن جهود المديرية العامة للدفاع المدني لتنويع الرسائل التوعوية والإفادة من كافة وسائل التواصل الجماهيري في نشر ثقافة السلامة، بما في ذلك فن المسرح والذي يتيح قدراً أكبر من التأثير في المتلقي عبر الاتصال المباشر واستثمار عناصر الترفيه والفرجة.

وأضاف العميد العايد أن المسرحية التي كتبها الأستاذ محمد الفهادي ويخرجها باسل الهلالي تتطرق لعدد من الموضوعات الخاصة باشتراطات السلامة المنزلية والمخاطر التي قد تهدد حياة الأطفال نتيجة الإهمال أو التهاون في هذه الاشتراطات، كما تحث على المشاركة المجتمعية في دعم جهود الدفاع المدني وتفعيل العمل التطوعي في حالات الطوارئ.

وأشار العميد العايد أن المسرحية تضم نخبة من نجوم المسرح في المملكة منهم نايف خلف وعبدالعزيز السكيرين وعدد من المواهب الشابة، كما يسبق عرض المسرحية فعاليات ستاند اب كوميدي يقدمها الفنان حمد ناصر.

وعبر العميد العايد عن تقديره لترحيب إدارة مدارس المملكة باستضافة هذا العمل الفني التوعوي مشيراً إلى توجيهات معالي مدير عام الدفاع المدني بتقديم مسرحية «حالة تأهب» على أقراص DVD وإهدائها لكافة المدارس الأخرى، بالإضافة إلى طرحها عبر موقع الدفاع المدني على الإنترنت وموقع اليوتيوب لتعم الفائدة منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة