Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

ماهي قصة الشاحنات معنا؟.. من الذي يمسك ملف دخولها للمدن؟.. لا أريد أن أتهم أحداً، لكن يبدو أن هناك من لا يهتم بحياة الناس. الشاحنات خطر حقيقي في الطرقات السريعة، وداخل المدن. لقد تعبت من تكرار طرح الموضوع، تعبت من سرد قصة أن الشاحنات تعتبر الطرق السريعة بين المدن، ملكية شخصية بها. سائقون من كل الجنسيات، يتجاوزون بعضهم بعضاً، و يتجاوزن السيارات الصغيرة حتى، في غياب واضح للمرور ولأمن الطرق، فهل من الممكن أن نسمي هذا إهمالاً.. أو فساداً؟.. لماذا نضع الخطأ مئة بالمئة على شاب فَقدَ حياته لأنه اصطدم بشاحنة من الخلف، و هي أصلاً مخالفة للسرعة، ولم تلتزم بالقيادة في المسار الأيمن؟.

هناك مشكلة لم تستطع الجهات المعنية حلها، فيما يتعلق بالشاحنات، على الرغم من كارثة صهريج الغاز. هناك مسؤولون لم تتم مساءلتهم، ولم يتم توجيه تهمة التقصير (دعنا لا نقول الفساد) لهم، على الرغم أنه من حقنا توجيه كل أنواع التهم للمسؤولين، خاصة إذا كانت المسألة تتعلق بحياة المواطنين والمقيمين.

مدينة الرياض هي من أكثر المدن تضرراً من دخول الشاحنات، وطرق المملكة جميعها تتأذى من تجاوزات سائقي الشاحنات، و يجب أن يكون هناك حل جذري لهذه القضية.

باتجاه الأبيض
فساد الشاحنات
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة