Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 18/03/2013 Issue 14781 14781 الأثنين 06 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يقود رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد حملة الدفاع عن حقوق فريقه ضد اتحاد كرة القدم وهو أمر طبيعي أن يتبنى المسؤول الأول في ناديه حماية حقوق فريقه عندما يرى أن هناك قرارات تضر به..

اتحاد القدم اتخذ القرار الذي يخدم المنتخب أولاً وهناك من يرى ذلك مبرراً كافياً له في مواجهة المعترضين على قراره وعلى رأسهم الهلال وبالتالي كان صوت الحكمة في الأحداث الأخيرة غائباً خصوصاً وأن اتحاد القدم هو من يمثل الأندية برئيسه وأعضائه المنتخبين..

تعاطي الهلاليين مع قضية اتحاد القدم لم تكن موفقة بعد أن توجه باعتراضه على التأجيل إلى وسائل الإعلام في محاولة لممارسة الضغوط العلنية على اتحاد القدم وقد يكون هذا الأسلوب ناجحاً مع الاتحاد السابق ومع معظم الأندية الجماهيرية المتضررة من بعض القرارات لكنه مع هذا الاتحاد حول القضية لاستعراض قوة وتحد بين طرفين فتراجع اتحاد القدم يعني ضعفه وتثبيته للقرار يعطي مؤشراً للهلال ولبقية الأندية أن الضغط الإعلامي لن يؤتي ثماره مع هذا الاتحاد حالياً ومستقبلاً..!

القضية المثارة إعلامياً كان يمكن حلها باجتماع يضم رئيس الهلال وبقية الأندية المتضررة من جهة ورئيس اتحاد القدم بحضور رئيس لجنة المسابقات والمشرف العام على المنتخب وأؤكد أن هذا الاجتماع لو تم لانتهى بحل يرضي الطرفين ودون الإضرار بأي منهما..!

القضية يتوقع استمرار تصعيدها الإعلامي إلى أن يحسم الفتح بطولة الدوري قبل مواجهات الأسبوع الأخير ما لم يتم التوصل إلى جدولة جديدة لمباريات الجولة الأخيرة وهذا ما لا يتوقع حدوثه..!!

نوافذ

- إذا أراد مدرب المنتخب الإسباني لوبيز الخروج بنتيجة إيجابية في مباراته القادمة أمام إندونيسيا فعليه اختيار اللاعبين الجاهزين الذين يملكون الطموح والرغبة للفوز للتشكيل الأساسي أما الاعتماد على الأسماء كما يحدث سابقاً وآخرها دورة الخليج فإن النتائج ستستمر في سلبيتها..

- نتائج الأهلي المتميزة بعد التعاقد مع المدرب إليكس يجب أن لا تنسب للمدرب بشكل كامل فدائماً هناك فورة في المستويات والنتائج مع بداية إشراف المدرب الجديد وبالتالي لا بد من الانتظار إلى حين مرور أكثر من خمس مباريات حتى نرى لمسات المدرب الجديد على الفريق..

- ستكون مهمة مدرب النصر كارينيو صعبة خلال فترة التوقف وذلك لانتشال الفريق من مرحلة هبوط المستوى المفاجئ الذي أعقب خسارة كأس ولي العهد كما أن هبوط مستوى بعض اللاعبين وعلى رأسهم حسني عبد ربه تحتاج لتدخل إداري يفرض الحزم والمحاسبة عليهم..

- فخ مناورات تجديد العقود وشبح المزايدات الذي يكون أبطاله مدراء الأعمال والسماسرة تسبب في هدر أموال الأندية وآخرها النصر الذي جدد بمبلغ كبير مع مدافعه محمد عيد الذي توقف طموحه عند توقيع عقد التجديد واللاعب شايع شراحيلي الآن يمارس نفس الدور مع مدير أعماله..

- من وجهة نظري فإن علاج هبوط مستوى اللاعب بعد تجديد عقده مباشرة يتمثل في اقتصار مدة العقد على عامين فقط وذلك من أجل أن يستمر اللاعب تحت ضغط التجديد في كل موسم..

- نتائج الفتح المتميزة ساهمت في تواصل الدعم المالي للنادي من قبل رجال الأعمال بالأحساء وهذا سيساهم بشكل مباشر في استمرار تميز نتائج الفتح فتجنب الضائقة المالية يؤثر إيجابياً على استقرار الفريق..

- في المقابل بدأ النصر يدخل نفق الأزمة المالية التي ستؤثر بشكل مباشر على الفريق بدءاً من هروب المصري عبد ربه وتهديد لاعب الأولمبي عبدالله محمد الإضراب عن اللعب مع الفريق الأولمبي..!

- البرامج التلفزيونية الرياضية تبحث عن الإثارة لكسب المشاهد ولو ركزت على السبق الإخباري وطرح القضايا بموضوعية لساهمت في تهدئة الشارع الرياضي بدلاً من تأجيجه..!

- قرار مشاركة اللاعب الأجنبي في كأس فيصل إن حدثت لا شك أنها ستؤثر إيجاباً على المسابقة وعلى اللاعبين الشبان المشاركين فيها..

- بعض مسيري الإعلام الرياضي ما زالوا غائبين عن تصدر المشهد الإعلامي.. لماذا؟

- الأحداث التافهة أصبحت تتصدر الأخبار الرياضية هكذا هي الإثارة المبتذلة..!

- المدرب الوطني ما زال غير مقنع للأندية، سؤال يجب أن نعرف إجابته قبل أن نطالب بإعطائهم الفرصة..

- إلغاء عقود المدربين هذا الموسم سجل رقماً قياسياً حتى المنتخب لم يسلم من تلك الظاهرة السلبية التي أثرت كثيراً على الكرة السعودية سلبياً..

- اللاعب السابق فهد الحمدان يحتاج وقفة الجميع معه ولو بالدعوات الصادقة..

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر Abdulkarim Alzamil

كلمة بعد كلمة
صوت الحكمة ما زال غائباً..!
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة