Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 19/03/2013 Issue 14782 14782 الثلاثاء 07 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منذ سنوات وجماهير الهلال تطالب الإدارات التي تعاقبت على النادي بعدم السكوت عن حقوق ناديها بل تريد المطالبة فيها وبقوة، وأذكر قبل عدة أعوام أن كان لي حديث جانبي مع سمو الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف النادي حاليا، وكان الحديث آنذاك حول مطالبة الجماهير الهلالية والتي أشرت إليها فكان رد سموه بأن الهلال ماضٍ في تحقيق الإنجازات مهما حصل، فثقتنا بالله ثم بأنفسنا وبلاعبينا كبيرة ولله الحمد.

وفي الأيام الماضية التي شهدت تصعيدا هلاليا غير مسبوق قاده رئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد حيث يرى أن فريقه مظلوم في جدولة مبارياته، قوبل هذا التصعيد بردود أفعال سلبية للغاية من لدن الأطياف الأخرى المناهضة لنادي الهلال وكأن على الهلاليين وبنظر هؤلاء المناهضين المتأزمين.. أن يلتزم الهلاليون الصمت كما كانوا بل أن البعض ومن خلال ما يتضح من وراء أطروحاتهم يرون أن (ظلم) الهلال هو العدالة الحقيقية!! ووصفوا ما يتعرض له الهلال بأنه إنصاف بل ونهاية لعهد (الدلال) على حد زعمهم الباطل.. ولو استرجعنا الماضي وما تعرض له نادي الهلال ومنذ القدم لوجدنا الكثير من الأحداث التي تمثل إجحافا بحق هذا النادي الذي يعد المصدر الأكبر لمنتخباتنا الوطنية ومع ذلك لم يطلب محبوه وعشاقه سوى الإنصاف والمعاملة بالمثل أسوة بالأندية الأخرى التي ذللت لها الصعاب وسهلت أمورها خاصة إذا ما ارتبط الأمر بتمثيل النادي للوطن، أكرر .. لو استعرضنا الماضي وعلى عجل لتذكرنا رفض احتجاج نادي الهلال على مشاركة صالح المطلق لنادي النصر عام 1404هـ وهو المسجل آنذاك في كشوفات نادي مارد بالقصيم وكذلك رفض احتجاج الهلال أيضا على لاعب نادي القادسية (فلاته) الذي شارك أمام الهلال وهو مقيد بكشوفات نادي الربيع بجدة وقد تعادل الهلال مع القادسية وفقد بطولة الدوري عام 1407هـ، وعلى أثر ذلك الاحتجاج المرفوض أعفي مديرا المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالشرقية والغربية آنذاك (الفرج والكعكي).. وعلاوة على ذلك فقد جُرّد الهلال من لاعبيه التسعة الدوليين في بطولة أندية الخليج وفي المباراتين النهائيتين على كأس آسيا عام 1989م .. كما لا نغفل الإيقافات التي تعرض لها بعض لاعبي الهلال وهم يشاركون فريقهم آسيويا، ويجب ألا نغفل أيضا كيف ترصدوا للهلال قبل ثلاثة مواسم فجردوه من مدربه وحتى من أبرز لاعبيه الأجانب، وكيف كانت تصدر قرارات الإيقاف بحق لاعبي الهلال وبزمن قياسي فيما تتلكأ القرارات وتغيب أحيانا رغم الحاجة لها إذا ما كان اللاعب لا ينتمي للهلال علاوة على التسهيلات التي حظيت بها بعض الفرق والتي تشارك خارجيا كالأهلي والاتحاد والنصر فيما لم يحظ الهلال بمثل ما حظي به.

هذا غيض من فيض.. وبرغم ذلك فالهلال بنظر أولئك هو نادي الدلال وبرغم أنها تهمة باطلة لكنها آتت أكلها وحققت بعض أهدافهم لكنها فشلت ولم تحجب شمس البطولات عن سماء الزعيم !!

على عَـجَـل

• تشرف المجتمع الرياضي بانضمام الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز الذي قدم قبل أيام تبرعا سخيا لدعم مسيرة نادي العروبة الذي يتصدر دوري ركاء، وقد لاقى هذا الدعم تقدير وامتنان جميع العرباويين.

• لو كان هناك صندوق معني بتلمس الاحتياجات الضرورية للاعبين خاصة المعتزلين منهم لما ظل النجم الكبير فهد الحمدان يستجدي العلاج شفاه الله، هذا الصندوق من الممكن أن يُعمل له تنظيم خاص ويتم تمويله من خلال اقتطاع ولو نسبة ضئيلة جدا من دخل المباريات وعقود اللاعبين.

• لماذا لا نكرم المتميزين إلا بعد رحيلهم عنا .. ما فائدة أن نقول لهم شكرا وهم أموات؟!

• اليوم أول اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، والهاجس الأكبر والذي تنتظره الأندية هي حقوقها المتأخرة وآمالها معلقة على هذا الاجتماع لعله يتمخض عن أخبارٍ سارّة!!

• يخطئ كثيرا الأستاذ أحمد عيد إن ظل مكابرا، متجاهلا حق مشروع لناد كبير وكبير جدا كالهلال!!

• محمد الشلهوب .. هذا الكبير أداءً وفناً، أشبه ما يكون بالرئة التي يتنفس منها الفريق الهلالي والترمومتر الذي يقاس به أداء الفريق.. وقد أحسنت إدارة نادي الهلال حينما أعلنت عن تكريمه فأمثاله يجب أن يميّزوا بالفعل.

• الصراعات ألقت بظلالها على نادي القادسية الذي كان ذات يوما بطلا آسيويا، ونتيجة هذه الصراعات ها هو الفريق القدساوي يقبع في الدرجة الأولى، ما حدث للقادسية أراه ليس بعيدا عن نادي الاتحاد إن لم يتدارك المحبون والغيورون على العميد تصحيح أوضاعه!!

• اللقاءات الحاسمة المتبقية من دوري ركاء تتطلب انتقاء أفضل الحكام وأبرزهم، فالمنافسة على الانتقال للممتاز شرسة للغاية بين عدة أندية.

• «اللوبي» يضرب بقوة وبلا هوادة من أجل الإطاحة «باللجنة» خاصة بعد أن هددت هذه اللجنة بالتصعيد دوليا.. و((ويلك ياللي تعادينا يا ويلك ويل)) !!!

• هناك أندية تطوّع لها القوانين، وأخرى توضع لها العراقيل!!!

• «لجنة المنشطات خط أحمر» .. يبدو أن هذا الخط عليها وليس لها!!

• كذب على الحكم الذي انقاد وراء توجيهاته في تلك الحادثة الشهيرة ، ثم كذب على المشاهدين وعلى الهواء مباشرة حينما سئل عن احتكاكه بلجنة المنشطات، علاوة على مشاكله العديدة ثم تأتي إدارة ناديه وتكرمه .. أهكذا تكون نصرة الأخ ظالما أو مظلوما؟!!

• هل يعقل أن يجاهر رجل عن نيته بقتل آخر إلا إن كان غير سوي، لذا فما روي عن مشجع نادي الخليج مبالغ فيه وغير معقول.. ومن قضية فهد الثنيان إلى قضية مشجع الخليج لا نملك إلا أن نقول: أحسنوا الظن يا قضاة الملاعب، وقدموه، فهو أولى أن يؤخذ به!!



msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر

أولاً وأخيراً
الحقيقة الدامغة لنادي (الدلال) !!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة