Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

(وجدة) يواصل حضوره الطاغي ويشارك في مهرجان الخليج السينمائي

رجوع

دبي - فن:

أعلن مهرجان الخليج السينمائي اليوم عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الخليجية. وقد تمّ اختيار مجموعة متنوعة ومتميزة من الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة ستة أيام في الفترة من 11 إلى 17 إبريل في «دبي فستيفال سيتي»، حيث ستشهد المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة هذا العام أفلاماً لمخرجين موهوبين من منطقة الخليج يتنافسون على الفوز بالجائزة الأولى في هذه المسابقة. يقدّم مهرجان الخليج السينمائي 2013 للجمهور، الذي يمكنه مشاهدة جميع الأفلام مجاناً، فرصة مميزة لمشاهدة مجموعة كبيرة من أحدث الأفلام، التي تؤكد على النمو السريع لصناعة السينما في المنطقة.

ويقدم المهرجان أحد أبرز الأفلام في المنطقة لهذه السنة، والذي عرض في بعض من أكثر المهرجانات المرموقة في العالم، بما في ذلك مهرجان فينيسيا، فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور «وجدة»، الفائز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة «المهر العربي»، والذي أنتج بدعم من «إنجاز». يعد «وجدة» أول فيلم روائي طويل يتم تصويره داخل المملكة العربية السعودية، ومن إخراج مخرجة سعودية، ويحكي قصة فتاة تتوق لاقتناء دراجة خضراء، رغم أن ركوب الفتيات للدرجة في المملكة يعد أمراً منافياً لتقاليد المجتمع.

كما يشارك المخرج العراقي كرزان قادر بفيلم «بيكاس»، ومن العراق أيضاً، يقدم المخرج حسن علي فيلم «شيرين»، بينما نمضي مع فيلم «برلين تلغرام» للمغنية والكاتبة والمخرجة العراقية الفرنسية ليلى البياتي في رحلة محاطة بالهواجس والموسيقا إلى بروكسل، وبرلين، ولشبونة، والقاهرة، وما يجول في أعماق ليلى هو دليلنا. ومع فيلم «مطر وشيك» للمخرج العراقي الإيطالي حيدر رشيد فإننا نعاين مصائر جيلين من المهاجرين، ومن اليمن، تقدم المخرجة خديجة السلامي فيلمها «الصرخة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة