Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الرئيس اللبناني يعتبر القصف الجوي السوري على لبنان انتهاكا مرفوضا

رجوع

بيروت - ا ف ب:

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن القصف الجوي السوري على أرض لبنانية الاثنين انتهاك مرفوض للسيادة اللبنانية بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أمس الثلاثاء.

وقال البيان الصادر من لاغوس حيث يقوم سليمان بزيارة رسمية من ضمن جولة على عدد من دول إفريقيا اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان القصف الجوي السوري داخل الأراضي اللبنانية انتهاكا مرفوضا للسيادة اللبنانية. وأضاف أنه كلف وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور توجيه رسالة احتجاج إلى الجانب السوري بهدف عدم تكرار مثل هذه العمليات. ويعتبر هذا أول تأكيد رسمي لبناني لحصول الغارة التي استهدفت منطقة جرود عرسال في شرق لبنان الحدودية مع سوريا.

وفيما ذكر سكان في المنطقة ذات الغالبية السنية والمتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية أن الصواريخ الأربعة التي ألقتها الطائرات سقطت في منطقة زراعية قالت وسائل إعلام قريبة من النظام السوري إنها استهدفت تجمعات مسلحين.

وجاءت الغارة بعد أيام على توجيه دمشق رسالة إلى الوزارة الخارجية اللبنانية تهدد فيها بقصف أراضيها مرجعة السبب إلى عمليات التسلل في الحدود بين البلدين حسب وصف النظام.

واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن القصف السوري يمثل تصعيداً كبيراً في الانتهاكات لسيادة الأراضي اللبنانية تتحمل سوريا مسؤوليته. كما دانت فرنسا قصف الطيران السوري على الحدود اللبنانية منددة بتصعيد وانتهاك جديد وخطير لسيادة لبنان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة