Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«البلاد» و«كرسي بن غنيم» يدعمان تقنين وتدوين الأحكام الشرعية

رجوع

وقع كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم لدراسات تقنين وتدوين الأحكام الشرعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مذكرة تفاهم مع بنك البلاد لتعزيز وتطوير العلاقة وخدمة مرفق القضاء في المملكة؛ وذلك بإصدار مدونة المعاملات المالية المستنبطة من الكتب الفقهية.

ويُعد كرسي الشيخ بن غنيم أحد روافد برنامج كراسي البحث التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والذي يسعى لتقديم برامج ودراسات وأبحاث علمية متخصصة في مجال تقنين وتدوين الأحكام الشرعية،

ووقع مذكرة التفاهم عن بنك البلاد الرئيس التنفيذي للبنك سعادة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر، وعن كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم أستاذ الكرسي أ . د. عبدالرحمن بن عبدالله السند، بالإدارة العامة لبنك البلاد بالرياض وبحضور عدد من مسؤولي «البلاد» وعدد من أعضاء الهيئة العلمية للكرسي ومموله الشيخ سعد بن غنيم.

وأثنى فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند على ما يتميز به بنك البلاد من شراكات مع الجهات الحكومية بصفة عامة، ومع جامعة الإمام بصفة خاصة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستزيدt «البلاد» تميزاً وتفوقاً لما لدى الجامعة بشكل عام من قدرات بحثية متميزة تخدم العمل المصرفي الإسلامي، وأن هذه الاتفاقية تأتي لربط مخرجات البحث العملي بالواقع العلمي خصوصاً فيما يتعلق بالنواحي التطبيقية بالإضافة إلى الاستفادة من الكفاءات المتميزة من المتخصصين في المصرفية عن طريق المشاركة في الندوات والمحاضرات وورش العمل التي ينظمها الكرسي، كما أثنى فضيلته على ما يلقاه كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم بشكل خاص من عناية واتصال دائم من قبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لتذييل الصعاب لكرسي بن غنيم وغيره من الكراسي البحثية.

من جانبه تحدث الرئيس التنفيذي بنك البلاد الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر، عن حرص «البلاد» على تفعيل مثل هذا التعاون الذي سيصب بإذن الله في مجال تطوير المصرفية الإسلامية وخدمتها لتجمع بين المصداقية الشرعية والكفاءة الاقتصادية التي تسهم في تلبية احتياجات الناس في ظل المتغيرات المعاصرة، بالإضافة إلى إبراز دور المملكة في إثراء المكانة العلمية والبحثية المتخصصة في مجال الفقه الإسلامي على المستوى العالمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة