Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جمعية القلب الأمريكية توجته أولاً بتدريبه لـ(7000) متخصص خلال عام 2012
جامعة العلوم الصحية تحقق المركز الأول في التدريب الطبي خارج الولايات المتحدة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

حققت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة في مركز تدريب الدراسات العليا، المركز الأول للعام الثاني على التوالي كأكبر مركز للتدريب الطبي خارج الولايات المتحدة الأمريكية معتمد من جمعية القلب الأمريكية، وذلك على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعدد غير مسبوق بنحو 7000 متدرب خلال العام الماضي 2012.

وتسلم الدرع التكريمي بهذه المناسبة نيابة عن معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم، خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في الجامعة.

من جهته، أكد الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم أن تحقيق مركز تدريب الدراسات العليا بجامعة العلوم الصحية لهذا الإنجاز لم يكن بمحض الصدفة وهو ما يؤكده الفرق الشاسع ما بين المركز الأول والثاني في عدد المتدربين من تميز واستحقاق المركز بذلك، حيث درب المركز نحو 7000 متدرب خلال العام الفائت، فيما صاحب المركز الثاني درب نحو 4000 متدرب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بدعم من إدارة الجامعة وإدارة المركز والقائمين عليه والعاملين فيه، والذين يستحقون كل الشكر والتقدير على حصرهم الدائم على العمل بجد ونشاط للوصول إلى هذه المستوى.

وبين الدكتور العبدالكريم أن الرقم ليس العنصر الهام لوحده في هذا الجانب، وإنما تزداد الأهمية بالنوعية والجودة في التدريب، والذي يلاحظ في المركز من خلال المتدربين في أي حقل من مجالات التدريب التي يقدمها المركز للممارسين الصحيين، حيث يكون لهم تأثير على العناية الصحية خارج نطاق المركز في المستشفيات.

من جانبها، أكدت الأستاذة منال عبدالعزيز الناصر مدير مركز تدريب الدراسات العليا بجامعة العلوم الصحية، بأن التكريم الذي يأتي للعام الثاني على التوالي ما هو إلا تتويج لجهود المركز ودعم وحافز للاستمرار في المجال التدريبي الطبي، مشيرة إلى أن الإنجاز العددي والنوعي يعزى لمستوى الجودة المقدمة في التدريب وهو ما تحفز عليه إدارة الجامعة والمركز تحديدا من خلال الأخذ بأدق المعايير لضمان هذه الجودة في هذا المجال و مخرجاته المتصلة مباشرة بسلامة المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم. مضيفة أن هذا الإنجاز يؤكد ما وصل إليه المركز من تميز، ومن هذا المنطق يحرص القائمون على المركز على الاستمرار في دعم جودة البرامج.

وأضافت منال الناصر أن المركز يتلقى العديد من الطلبات من داخل المملكة وخارجها للالتحاق ببرامجه التدريبية بشكل مستمر، وذلك يمنح المركز حافزاً قوياً للحرص على تقديم الأفضل في مجال التدريب ونشر ثقافة التدريب الطبي.

وقالت الناصر إن دور مركز تدريب الدراسات العليا لا يقتصر على تقديم المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية الطبية فقط، بل يحرص على أن تكون تلك الأنشطة ضمن أعلى معايير الجودة، وهو ما تؤكده المخرجات وذلك من خلال المهارات المكتسبة للمتدرب والتي تمكنه من تقديم الرعاية الطبية الأفضل للمرضى، فضلا عن السمعة الجيدة التي يحضى بها المركز والتي هي نتاج طبيعي لما يقدمه من برامج عالية الجودة والاتقان.

الجدير بالذكر أن المركز يتيح تفاصيلاً أكبر عن برامجه ودوراته عبر موقع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية على الرابط: www.ksau-hs.edu.sa

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة