Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تمشياً مع توجهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين
أمير منطقة الرياض ونائبه يتفقدان محافظة الدرعية

رجوع

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم أمس يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بزيارة لمحافظة الدرعية وذلك ضمن جولات سموه على المحافظات التابعة لمنطقة الرياض تمشياً مع توجهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وفور وصول سموه وسمو نائبه إلى محافظة الدرعية كان في استقبالهما صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية وأعضاء المجلس البلدي وأهالي محافظة الدرعية.

في بداية الزيارة شاهد سموه مشروعات المحافظة حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة وصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبد الرحمن محافظ الدرعية ثم استقل سموه ومرافقوه حافلة تفقد خلال الجولة مشروعات الدرعية ومنتزه السد ووادي حنيفة، واستمع إلى شرح وافٍ عن هذه المشروعات.

الحفل الخطابي

بعد ذلك شرف سمو أمير الرياض وسمو نائبه الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، حيث ألقى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية رحب فيها بسمو الأمير وسمو نائبه وشكرهما على هذه الزيارة التي لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، وقال في معرض كلمته أنه نيابة عن أهالي الدرعية القليل منهم الحاضر، والكثير منهم الغائب بشخصه الحاضر لمشاعره وحبه وسعادته وولائه ونيابة عنهم أرحب بكم في بلد أجدادكم وأحبابكم ورجالكم.

ومضى سمو الأمير أحمد في كلمته قائلاً: لقد أسعدتم إخوانكم أهالي الدرعية بهذه الزيارة فأهلاً وسهلاً سمو الأمير وأهلاً وسهلاً سمو النائب، وإننا في محافظة الدرعية رهن التوجيه ولكم من الصدق في القول والجد في العمل والاجتهاد في خدمة الوطن والمواطن بما يرضي ربنا ثم ولاة أمرنا.

أسأل الله العلي العظيم أن يعينكم على ما كلفتم به وأن يجعل التوفيق حليفكم وأن يمدكم بعونه.. أسأل الله أن يرحم سطام بن عبدالعزيز ويجزيه خير الجزاء على ما قدمه لدينه ووطنه ومواطنيه والدرعية وأهلها خاصة.

كلمة أمير الرياض

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها: صاحب السمو أخي الأمير أحمد محافظ الدرعية أصحاب السمو أصحاب الفضيلة الإخوة الحضور.

أولاً نشكر الله سبحانه وتعالى أولاً وأخيراً على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، ثانياً على هذا التلاحم وهذا الترابط بين أبناء هذه البلاد كافة، وما نراه من ترابط وتكاتف بين كافة أبناء هذه المملكة الغالية العزيزة المقدسة لهو مفخرة لنا جميعاً أبناء هذه البلاد؛ صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين بتعييني أميراً لمنطقة الرياض وسمو الأمير أخي الأمير تركي نائباً لأمير منطقة الرياض هو تشريف وتكليف نعتز به لأننا نخدم وطناً غالياً علينا جميعاً وطناً مقدساً، يطلب منا جميعاً أبناء هذه البلاد بأن نقدم الغالي والنفيس والتضحيات للتشرف لخدمة هذه البلاد سواء مواطنين أو مسؤولين، وما علينا إلا بذل قصارى الجهد لخدمة هذا الوطن الغالي.

ومضى سموه قائلاً زيارتنا هذا اليوم لمحافظة الدرعية إنما هي واجب علينا لكي نطلع على محافظة عزيزة على قلوبنا جميعاً ليس أبناء منطقة الرياض فقط بل أبناء المملكة العربية السعودية، وما حظيت به هذه المحافظة في الماضي من نشر الأمن والاستقرار وللدعوة الصادقة الصافية التي تحلت بها هذه البلاد والتي تمسكت بها والتي ليس لها عز ولا نجاة إلا بالتمسك بهذه العقيدة السمحة وبهذه العقيدة الصافية وإن شاء الله كما كان لها في الحاضر فإن قادتنا وأبناء هذه البلاد كلنا نعمل على الاستمرار على التثبت والتمسك بهذه العقيدة السمحة، وأن ما شاهدته من تقدم وعناية خاصة من لدن قادتنا -حفظهم الله- وسيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والرجل الذي قام ودفع تنمية هذه المحافظة سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وما بذله من جهد كبير حتى وصلت إلى ما وصلت إليه ووضع الخطط التي سوف تتحقق بإذن الله تعالى والتي سار عليها ونفذها سيدي الأمير سطام بن عبدالعزيز -غفر الله له وأسكنه فسيح جناته-.. وسوف أقوم وأخي تركي باتباع هذا النهج والاستمرار في توفير ودعم متطلبات هذه المحافظة.

وكرر سموه في ختام كلمته الشكر لسمو محافظ الدرعية والمسؤولين وأبناء الدرعية على ما لقيناه من حفاوة وترحيب ونسأل الله أن يوفقنا لمرضاته أولاً ومن ثم تحقيق تطلعات قادتنا وتطلعات أبناء منطقة الرياض.

سموه يتحدث للصحفيين

وعقب نهاية الزيارة تحدث سمو الأمير خالد بن بندر للصحفيين قائلاً: لقد سعدت بهذه الزيارة وما تحقق لها من إنجازات لهذه المدينة التي نفتخر به نحن أبناء المملكة العربية السعودية وهذا بفضل الله ثم دعم قيادتنا الرشيدة وما قام به سمو سيدي الأمير سلمان من مجهود مميز وكبير ولما وصلت إليه الدرعية لتعكس الماضي العريق والحاضر المشرق.

وأكد سموه اهتمام سموه بموضوع المياه في محافظة الدرعية وقال إنه مأخوذ في عين الاعتبار وستنفذ الخطط الموضوعة لمدينة الدرعية.. هذا وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير يوسف بن مساعد بن عبد العزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي وأهالي الدرعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة