Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

آل الشيخ يرأس وفد الشورى إلى اجتماعات «البرلماني الدولي» في الإكوادور

رجوع

الجزيرة - الرياض:

يشارك مجلس الشورى في أعمال اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين بعد المائة للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات البرلمانية المتزامنة معها الذي يعقد في العاصمة كيتو بجمهورية الإكوادور الأسبوع القادم. ويرأس وفد مجلس الشورى خلال اجتماعات الجمعية العمومية معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ويضم الوفد معالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو وعدد من أعضاء المجلس والمسؤولين فيه.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ في تصريح بهذه المناسبة أن مشاركة المجلس في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تأتي انطلاقاً من إيمان مجلس الشورى العميق بأهمية العمل البرلماني الدولي المشترك في تعزيز التعاون بين مختلف البرلمانات في دول العالم لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب في وقت تتزايد فيه الحاجة نحو مزيد من العمل والتعاضد لمواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها العديد من الشعوب في مختلف مناطق العالم. ونوه معاليه إلى أن مجلس الشورى يحرص منذ انضمامه عضواً فاعلاً في الاتحاد البرلماني الدولي مطلع العام 2003م، على المشاركة في أعمال الاتحاد والأنشطة المتعلقة به، انطلاقاً من حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على دعم العمل الجماعي المشترك في المؤسسات الإقليمية والقارية والدولية. وقال معاليه إن من ثوابتنا بمجلس الشورى والاهتمام والحرص على تفعيل دور المجلس وحضوره في مختلف المحافل والمؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل مؤازرة كل الجهود والمساعي الداعمة لمسيرة العمل لتحقيق السلام والأمن الدوليين. ولفت النظر إلى الدور الكبير الذي يمثله الاتحاد البرلماني الدولي على خريطة العمل البرلماني وما يتيحه من فرصة مواتية للحوار البناء الهادف إلى بناء عالم جديد يقوم على التكامل والتعاضد لمواجهة المستقبل، عبر الاحترام المتبادل والعمل على خدمة الإنسانية جمعاء.

وأشار معالي الدكتور آل الشيخ إلى أن وفد المجلس سيشارك في المناقشات العامة خلال هذا الاجتماع التي ستدور حول موضوع « من نمو جامد إلى تنمية مزدهرة نحو (رخاء المعيشة).. نهج جديد وحلول جديدة..، كما يشارك الوفد في اجتماعات اللجان الثلاث الدائمة للاتحاد وهي اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي التي ستناقش موضوع تعزيز المسؤولية للحماية: دور البرلمان في حماية حياة المواطنين، وكذلك اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة التي يرأسها عضو المجلس الأستاذ صالح الحصيني وستناقش موضوع التجارة العادلة وآليات التمويل المبتكرة للتنمية المستدامة، وأيضا اللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان التي ستناقش موضوع استخدام وسائل الإعلام، بما فيها الإعلام الاجتماعي. وسيتم خلال اجتماعات هذه اللجان صياغة وإصدار القرارات بشأن الموضوعات التي تم مناقشتها في الدورة السابقة، إضافة إلى اجتماعات اللجان المتخصصة الأخرى التابعة للاتحاد البرلماني الدولي. كما سيشارك وفد المجلس في حلقات المناقشة التي ستعقد ضمن أعمال الدورة، ومنها حلقة نقاشية حول تقنين استخدام المخدرات سعياً لكبح جماح الجريمة المنظمة، وحلقة أخرى حول معالجة حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ورشة عمل حول ضمان المساءلة لصحة المرأة والطفل، وورشة عمل أخرى حول رؤية جديدة للتنمية.

ويشارك مجلس الشورى في الاجتماعات التنسيقية للمجالس والاتحادات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية التي تعقد على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي لتنسيق المواقف بشأن الموضوعات والقضايا التي ستطرح خلال اجتماعات الجمعية العمومية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة