Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

يوسف الثنيان وفؤاد أنور غابا ... وعشرة أعضاء اعتذروا عن الحضور
الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عقدت أول اجتماعاتها أمس

رجوع

كتب – عبدالله المالكي:

ثلاث ساعة ونصف قضاها أعضاء الجمعية العمومية العادية يوم أمس في الاجتماع الاول الذي أقر بأن يعقد كل ستة أشهر من تأسيسه، وشهد الاجتماع اعتذار عشرة أعضاء عن الحضور بعذر مسبق ومعلوم من قبل رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد الذي أدارالاجتماع فيما شهد غياب عضوين بدون عذر هما يوسف الثنيان وفؤاد أنور.

وتم في الاجتماع مناقشة الميزانية التقديرية للاتحاد البالغة 191 مليونا، وهي ميزانية تقديرية للموسم الحالي 2013 هـ حيث بلغت ديون الاتحاد السابقة 75.520.700 مليون ريال ، منها40 مليون ريال مستحقات النقل التلفزيوني، وإيرادات متوقعة للاتحاد بمبلغ 82 مليون ريال.

وأكد المتحدث الإعلامي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد أن الديون مقلقة خصوصا أن هناك ديونا كبيرة على الاتحاد وستعيق مسيرته وهذه إشكالية كبيرة لكن لابد أن يكون هناك شفافية لطرح كافة الأمور لمناقشتها مع أعضاء الجمعية لحل المشاكل التي تعترض مسيرة الاتحاد واهدافه، ومن هذا المنطق كان هناك مكاشفة واضحة لأعضاء الجمعية لاتحاد لكرة القدم لطرح هذه الديون وتمت مناقشته الميزانية مع الأعضاء حيث وضعت ميزانية بـ191 مليون تقديرية للموسم الحالي2013 وهناك استقراء لمصروفات الموسم الماضي2012 والتي كانت مبالغ فيها نوعا ما ولم توضع المصروفات وفق معايير مالية محددة وفق برامج ولجان وإدارات الاتحاد. لكن الأهم أنه في نهاية هذا الموسم أن تكون المصروفات بشكل فعلي لكي يتم مناقشتها لأعضاء الجمعية ما تم صرفه وتحقيق معايير العمل.

وعن الديون قال بلغت الديون 75 مليون منها تقريبا40 مليوناً مستحقات النقل التلفزيوني، ونحن نسعى الى تطوير المسابقات منها مسابقة دوري زين وعمل تسويق مستقبلي للمسابقات المحلية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال و كأس ولي العهد والسوبر السعودي وتطوير كأس الأمير فيصل كذلك نأمل أن يكون المبلغ أقوى للنقل التلفزيوني. وعن عدم عقد الاجتماع في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال حسب علمي بأن انشغال القاعة إدى الى عدم عقد الاجتماع بمقر الاتحاد. وحول ما تعرض له الاتحاد من انتقادات ايجابية وسلبية قال لم نتطرق لمثل هذه الانتقادات بقدر ما كان حديثنا عن جدول الأعمال للجمعية العمومية العادية والذي عقد هذا الاجتماع لهذا الخصوص.

وعن مناقشة المرحلة القادمة للمنتخب السعودي قال كان هناك حديث جانبي بان يتجاوز منتخبنا المرحلة القادمة وكلنا أمل بان يحقق منتخبنا التطلعات القادمة .

وأضاف: تم تشكيل لجنتين لجنة عمل تعمل عل لإعادة صياغة بعض مواد النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم والاستعانة بعضوين من الاتحاد السعودي لكر القدم هما: سلمان القريني والدكتور عبداللطيف بخاري وتم تشكيل وفريق عمل الجمعية العمومية مكون من تسعة أشخاص الهدف منه وضع إطار عام لتأسيس الروابط لعدم وجود روابط هواة للحكام والمدربين واللاعبين الهواة، حيث أن من ضمن النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم أن يكون أعضاؤه هم الاندية والروابط لم تشكل، وهذا الموضوع مطروح للجمعية العمومية وسوف تعمل هذه اللجنة لوضع إطار معين وعمل مؤسسي لتكوين الروابط، ومن ثم رفع هذا الموضوع لرئاسة العامة لرعاية الشباب لأخذ موافقتها النهائية واعتمادها كروابط تعمل ضمن منظومة الاتحاد السعودي لكرة القدم والأعضاء هم والروابط لم يتم تشكيلها بشكل نهائي، والأعضاء هم: خالد الزيد عن اللاعبين الهواة، و إبراهيم العمر عن لجنة الحكام و محمد الخراشي عن المدربين و فهد المفرج عن اللاعبين المحترفين وعبدالله الهزاع إداري وعبدالله اليحيى و علي العباد ومحمد السعيد وسامي ابو خضير ومحيي الدين من الرابطة، والعمر لم يعتذر عن الحكام للعمل في هذه اللجنة.

وعن حل لجنة الرقابة على المنشطات، قال: لا يملك للاتحاد السعودي لكرة القدم إي صلاحية حتى المناقشة وهذه اللجنة تتبع للجنة الاولمبية السعودية ولوائحها مستقاة من اللجنة الدولية لرقابة على المنشطات ولا يوجد مجال لدخول في هذا الموضوع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة