Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 20/03/2013 Issue 14783 14783 الاربعاء 08 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد ترؤسه اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة .. أحمد عيد:
أقفلنا ملف الهلال نهائيا.. ويحق للجمعية حل الاتحاد إذا ثبت عدم كفاءته

رجوع

كتب - زيد السبيعي:

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بأنه تم اقفال موضوع اتحاد الكرة مع نادي الهلال بشكل نهائي، في إشارة واضحة لاغلاق الموضوع إعلاميا فقط، مبيناً بأنه لا يحب الحديث عن مثل هذه المواضيع خلال اجتماع الجمعية العمومية.

وأكد عيد بعد نهاية اجتماع الجمعية العمومية العادية لكرة القدم بأنه يحق للأخيرة حل اتحاد القدم في حال لوحظ أنه غير كفؤ وقال: الحمدلله نحظى بثقة كبيرة من أعضاء الجمعية وهم متفهمون لجميع العوائق التي نتعرض لها، مشيراً إلى أن الاجتماع ليس لمناقشة قرارات اتخذناها وإنما هناك جدول أعمال ناقشناه وجميعها تصب في تطور الكرة السعودية، مبيناً بأنه خلال الاجتماع تم إقرار ميزانية الاتحاد بشكل مؤقت بمبلغ وصل إلى170 مليون ريال تم تأمين جزء كبيرمنه سواءً عن طريق الدعم الحكومي ممثلا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو مداخيل النقل التلفزيوني والشركات الراعية، بالإضافة إلى جلب موارد مالية جديدة من خلال المسابقات التي ينظمها اتحاد القدم ونسعى لتطبيق منهج تأسيسي للميزانية وتطبيق قانون للمداخيل. ووصف عيد قرار أعضاء الجمعية بإعلان ميزانية الاتحاد بالجريء خاصة وعمل الإدارة لم يمض عليه سوى 3 أشهر فقط.

وحول مديونات الاتحاد والأندية قال: تحدثنا بشكل عام عن الديون خصوصاً ديون اتحاد القدم التي وصلت لـ75 مليونا بحسب التقرير المالي، ونسعى بإذن الله جاهدين لتسديد هذه الديون في أقرب وقت ممكن وبمساعدة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل حسب الجدولة المعتمدة من الرئاسة ووزارة المالية. وأضاف: تم تشكيل لجنة في تعديل نظام الأعضاء البدلاء للأندية في الجمعية لدراسة جميع الأمور المتعلقة بهذا الجانب وبالمشاركة مع مركزين قانونيين محلي ودولي وأعضاء الجمعية والاتحاد.

وأوضح عيد بأن الهيئة السعودية للمنشطات لا تتبع لاتحاد القدم إنما تتبع للجنة الأولمبية السعودية، مبيناً بأنهم لم يناقشوا خلال الاجتماع موضوع اللاعبين غير السعوديين ومن مواليد المملكة، وقال: هذا موضوع إداري والعمل جار وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالموضوع وسيحدد له آلية وأبناؤنا اللاعبون من مواليد السعودية سنفتح لهم الفرصة لتمثيل الوطن في كافة المحافل في مجال كرة القدم.

وتذمر رئيس اتحاد الكرة من تصرف بعض أعضاء الجمعية العمومية وكذلك أعضاء اتحاد القدم من مواصلتهم نقل أسرار الاجتماع إلى الإعلام الحديث خصوصاً التواصل الاجتماعي تويتر وقال: من قام بتسريب الاجتماع ينم عن ثقافتهم غير الاحترافية وطالبهم بعدم تسريب بعض المعلومات والتقيد بالعمل المؤسساتي، مبيناً بأن مثل هذه التصرفات قد تطيح بالكرة السعودية للهاوية.

واختتم عيد حديثه قائلاً: لقد تم خلال الاجتماع أيضا تعديل البنود الأساسية لعقود اللاعبين وتطوير فكر اللاعبين للاحتراف الخارجي، مبيناً بأنهم لا يفرضون على اللاعبين الاحتراف الخارجي بقدر ما يهمهم تطوير الفكر الاحترافي, مشيرا الى أن العقود عرض وطلب واللاعب سيبحث في النهاية عن تأمين مستقبله؛ سواءً بالاحتراف الداخلي أو الخارجي، مبيناً بأنه سعيد بالمشاركة في أول جمعية عمومية عادية لكرة القدم السعودية لأول مرة في تاريخ الرياضية السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة