Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 21/03/2013 Issue 14784 14784 الخميس 09 جمادى الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

معارض إيكيا تشارك في ساعة الأرض السبت 23 مارس

رجوع

معارض إيكيا تشارك في ساعة الأرض السبت 23 مارس

ستقوم معارض إيكيا بإطفاء أضوائها غير الضرورية في كل من الرياض و جدة والظهران لمدة ساعة واحدة مساء يوم السبت 23 مارس ابتداءً من الساعة 8:30 كمشاركة في ساعة الأرض.

وتعد ساعة الأرض مبادرة الصندوق العالمي لحماية الطبيعة (WWF) ضد التغيرات المناخية. وتوجه المبادرة الدعوة إلى الأفراد والشركات والحكومات والمجتمعات المحلية لإطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة فقط في نفس الوقت لإظهار دعمهم للعمل الجماعي العالمي بشأن تغير المناخ.

بدأ هذا الحدث في مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 عندما قام 2 مليون شخص بإطفاء الأضواء في المواقع المتواجدين بها. و في العام الماضي شارك أكثر من 1,8 مليار شخص من جميع أنحاء العالم ومن أكثر من 7000 مدينة وبلدة في 152 دولة بإطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة، حيث شهدت الحملة أكبر نمو لها منذ عام 2009.

وأطلقت حملة « سأفعل إذا فعلت أنت « أيضاً في عام 2012 منصة لتحفيز وإلهام الناس بتبادل التزامهم تجاه كوكبنا مع أصدقائهم، ورؤسائهم وشبكات التواصل. وتتمحور الفكرة حول ربط شبكتك التي تتواصل معها بتحدٍ في الالتزام بإعادة التدوير والتحول إلى المصابيح الموفرة للطاقة أو شيء أكبر من ذلك باتخاذ إجراء لما بعد ساعة الأرض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة